علي رضا فغاني/ مباراة العراق والأردن
علي رضا فغاني/ مباراة العراق والأردن

حقيقة إدارة علي رضا فغاني مباراة العراق وفيتنام

نفى الاتحاد العراقي لكرة القدم، ما تردد عن تعيين الحكم الدولي علي رضا فغاني لإدارة مباراة منتخب العراق ونظيره فيتنام في البصرة، والتي ستقام في السادس من يونيو القادم، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السادسة، في التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

أخبار ذات صلة
أيمن حسين: صدمة طردي أمام الأردن أكبر من حزني على وفاة والدي

وراجت تقارير إعلامية عن تسمية علي رضا فغاني، حكمًا لمباراة العراق وفيتنام في البصرة، بعد الجدل الذي تسبب به في بطولة أمم آسيا.

وأصدر اتحاد القدم العراقي بيانًا قال فيه: "ينفي الاتحادُ العراقيّ لكرة القدم ما تتداوله عددٌ من وسائلِ الإعلام المختلفة بشأن تسمية الحكم الدوليّ  "علي رضا فغاني" لإدارةِ مباراة منتخبنا الوطنيّ ونظيره الفيتنامي في البصرة ضمن الجولةِ السادسة والأخيرة ضمن المجموعة السادسة من التصفياتِ الآسيويّة المزدوجة المؤهلة لنهائياتِ كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027".

وأضاف: "يبين الاتحادُ أن الخبرَ عارٍ عن الصحة، ولا يستند إلى الحقيقةِ بصلة، وأن تسميةَ الطواقم التحكيميّة والمشرفة على المبارياتِ يعلنها الاتحادُ الآسيوي بفترةٍ محددةٍ في مواقعه الرسميّة، ويخاطب فيها الاتحاداتَ الوطنيّة المعنية".

واختتم: "يطالب الاتحادُ وسائل الاعلام كافة بتوخي الدقةِ في التعاملِ مع الأخبار، ونقل المعلومة من مصدرها، وعدم إشاعة الأخبار غير الصحيحةِ لعدم إرباكِ المشهد الرياضي".

وأثار الحكم الإيراني الجدل عقب طرد أيمن حسين مهاجم منتخب العراق في الدقيقة الـ77، عقب الاحتفال بهدفه أمام الأردن في دور الـ16 لبطولة كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في قطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com