أزارينكا
أزارينكارويترز

أزارينكا تهزم أوستابنكو وتصعد لدور الـ16 في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

أزارينكا ستواجه في الدور المقبل ديانا ياستريمسكا.

حافظت فيكتوريا أزارينكا القادمة من روسيا البيضاء، والتي سبق لها الفوز باللقب مرتين، على سجلها المثالي في مواجهة منافستها اللاتفية إيلينا أوستابنكو، عندما فازت عليها للمرة الرابعة في أربع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، لتصعد للدور الرابع (دور الـ16) في منافسات فردي السيدات ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم السبت.

وضمنت أزارينكا الاستمرار في البطولة الكبرى الأولى للموسم الحالي، بعد فوزها 6/1 و7/5 على أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة 2017.

وفازت أزارينكا بلقبيها في البطولات الأربع الكبرى في ملبورن بارك، وأظهرت اللاعبة البالغة من العمر 34 عاما مدى استمتاعها بالبطولة بفوزها الرابع على التوالي على منافستها اللاتفية اليوم.

وستواجه المصنفة 18 في الدور المقبل ديانا ياستريمسكا بعد أن فازت الأوكرانية المتأهلة من التصفيات بنتيجة 6/2 و2/6 و6/1 على إيما نافارو المصنفة 27.

أخبار ذات صلة
كارلوس ألكاراز يتأهل لدور الـ16 في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

وقالت أزارينكا بعد فوزها على أوستابنكو التي افتتحت الموسم بفوزها بلقب بطولة أديليد وعودتها إلى قائمة المراكز العشرة الأولى عالميا، "كنت أعلم أنها ستكون معركة صعبة".

وأضافت: "شعرت أنني لعبت مجموعة أولى جيدة حقا، وحافظت على الضغط".

وتابعت: "إنها لاعبة فائزة بلقب في البطولات الأربع الكبرى، وكانت في حالة رائعة بعد الفوز باللقب، لذلك كنت أعلم أنها ستعود وتلعب بقوة".

وأضافت "كنت أحاول فقط العثور على فرصة في تلك المجموعة الثانية للحصول على نقطة واحدة لكسر الإرسال في كل مرة، ومحاولة الحصول على فرصتي للفوز"

وبدأت أزارينكا المباراة بشكل جيد في ملعب مارغريت كورت، وكسرت إرسال أوستابنكو في الشوط الثاني وتقدمت 3/0.

أخبار ذات صلة
ديوكوفيتش يهزم إتشيفيري ويتأهل لدور الـ16 في أستراليا المفتوحة للتنس

كما كسرت الإرسال مرة أخرى في الشوط السادس، واقتربت من حسم المجموعة قبل أن تظهر منافستها أي مقاومة حقيقية.

وحصلت أوستابنكو على أول فرصة لكسر إرسال منافستها في المباراة، لكنها أهدرتها بارتكاب خطأ سهل وأطلقت أزارينكا ضربة إرسال ساحقة لتفوز بالمجموعة.

وأظهرت المصنفة 11، قوة أكبر في المجموعة الثانية، واستغلت نقطة لكسر إرسال منافستها في الشوط الرابع، لتتقدم 5/2، لكن أزارينكا ردت كسر الإرسال في الشوط التاسع، وحافظت على إرسالها في الشوط العاشر، لتتعادل.

واستغلت لاعبة روسيا البيضاء سلسلة من الأخطاء وخطأ مزدوجا من أوستابنكو، لتكسر إرسالها مرة أخرى، وأنقذت أربع نقاط لكسر إرسالها في الشوط الأخير، قبل أن تحسم الفوز في ساعة واحدة و23 دقيقة.

وقالت أزارينكا: "سعيدة بحسم المباراة، كانت المواجهة متقاربة في الشوط الأخير، كنت أنوي زيادة الضغط عليها قليلا وأجعلها تبذل مزيدا من الجهد. نجحت في استغلال الفرص التي حصلت عليها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com