من مباراة مانشستر سيتي ويانغ بويز
من مباراة مانشستر سيتي ويانغ بويزرويترز

دوري أبطال أوروبا: صعود مانشستر سيتي لدور الـ16.. وميلان يفوز على باريس سان جيرمان

حسم مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب تأهله الى ثمن نهائي "دور الـ16" من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الحادية عشرة تواليًا، وذلك بفوزه الرابع تواليًا الذي جاء على حساب ضيفه يانغ بويز السويسري 3-0.

واصل فريق المدرب بيب غوارديولا انطلاقته المثالية وضمِن مقعدًا في مراحل خروج المغلوب بعدما جمع 12 نقطة بعد أربع مباريات في المجموعة السابعة.

افتتح سيتي التسجيل في الدقيقة الـ23 من ركلة جزاء سددها هالاند بنجاح.

وواصل سيتي أفضليته التامة حتى نجح في إضافة الهدف الثاني عبر فيل فودن قبل نهاية صافرة الشوط الأول.

ووجَّه هالاند الضربة القاضية للضيوف في بداية الشوط الثاني بهدفه الشخصي الثاني من كرة قوية أطلقها من خارج المنطقة في الدقيقة الـ52، مسجلًا هدفه الخامس عشر في 17 مباراة خاضها منذ بداية الموسم في جميع المسابقات.

وسبق لـ السيتي أن تغلب على الفريق السويسري في معقله 3-1 خلال الجولة الماضية بفضل ثنائية للنرويجي إرلينغ هالاند الذي كان على الموعد الثلاثاء أيضاً بثنائية أخرى.

وعزز السيتي صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، بفارق ثلاث نقاط عن لايبزيغ الذي ضمن بدوره تأهله الى ثمن النهائي للمرة الثانية توالياً والرابعة في تاريخه بفوزه على مضيفه النجم الأحمر بهدفين للهولندي تشافي سيمونز والبلجيكي لويس أوبيندا.

وفي المقابل، تجمد رصيد كل من الفريقين الصربي والسويسري عند نقطة يتيمة.

ميلان يثأر لخسارته أمام باريس ويُشعل صراع المجموعة السادسة

ثأر ميلان لخسارته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي قبل أسبوعين في باريس، وتغلب عليه 2-1، الثلاثاء، على ملعب سان سيرو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان سان جيرمان حقق فوزًا صريحًا ذهابًا بثلاثية نظيفة على ملعب "بارك دي برانس".

افتتح فريق العاصمة الفرنسية التسجيل عن طريق قائده البرازيلي ماركينيوس برأسية داخل الشباك في الدقيقة التاسعة.

ولم تدم فرحة سان جرمان طويلًا، إذ نجح البرتغالي رافايل لياو في إحراز هدف التعادل لـ ميلان في الدقيقة الـ12.

والهدف هو الأول لـ ميلان في المسابقة القارية هذا الموسم بعد اكتفائه بتعادلين سلبيين مع نيوكاسل ودورتموند قبل السقوط أمام سان جيرمان ذهابًا.

وفي الشوط الثاني، نجح جيرو في منح التقدم لميلان مستغلًا تمريرة عرضية متقنة من زميله في المنتخب الفرنسي ثيو هرنانديز ليزرعها رأسية في الشباك (51).

وبهذه النتيجة اشتعلت المنافسة في مجموعة الموت إذ تنازل سان جيرمان عن المركز الأول لصالح بوروسيا دورتموند الألماني الذي يملك 7 نقاط بعد فوزه على نيوكاسل 2-صفر، في حين يملك الفريق الفرنسي 6 نقاط مقابل 5 لميلان و4 لنيوكاسل.

غريزمان وموراتا يسجلان في انتصار أتلتيكو الساحق على سيلتيك

سجل أنطوان غريزمان وألفارو موراتا ثنائي أتلتيكو مدريد هدفين لكل منهما ليساعدا فريقهما في التغلب على سيلتيك بعشرة لاعبين في انتصار ساحق للفريق الإسباني 6-صفر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

افتتح غريزمان التسجيل في الدقيقة السادسة بتسديدة منخفضة من على حافة منطقة الجزاء، قبل أن يتم طرد لاعب من سيلتيك بعد أن تلقى المهاجم دايزن مايدا بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة الـ23 بعد تدخل عنيف على مدافع أتليتيكو ماريو إيرموسو.

وعزز موراتا تقدم أصحاب الأرض بتسديدة من مدى قريب في الوقت المحتسب بدل الضائع قبل نهاية الشوط الأول، وأضاف جريزمان الهدف الثالث بتسديدة رائعة في الدقيقة الـ60

وأحرز البديل صمويل لينو الهدف الرابع بتسديدة متقنة في الزاوية اليسرى العليا بعد ست دقائق، ثم أطلق موراتا تسديدة لا يمكن إيقافها إثر ارتداد الكرة إليه في الدقيقة الـ76، وأكمل ساؤول نيجيز الانتصار من مسافة قريبة في الدقيقة الـ85.

وانتزع أتلتيكو صدارة المجموعة الخامسة برصيد ثماني نقاط قبل مباراتين على النهاية بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني الذي تغلب 1-صفر على فينوورد الثلاثاء أيضا.

ويحتل الفريق الهولندي المركز الثالث برصيد ست نقاط بينما يتذيل سيلتيك الترتيب بنقطة واحدة.

إيموبيلي يمنح لاتسيو الفوز 1-صفر على فينوورد

كما قاد تشيرو إيموبيلي فريق لاتسيو للفوز 1-صفر على ضيفه فينوورد في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء ليتقدم فريق المدرب ماوريتسيو ساري إلى المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

ووضع إيموبيلي قائد لاتسيو الفريق المضيف في المقدمة في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول بعد أن راوغ جاستن بيلو حارس مرمى الفريق الزائر وأطلق تسديدة منخفضة من زاوية ضيقة باتجاه القائم البعيد محرزًا هدفه رقم 200 مع الفريق الإيطالي.

ويحتل لاتسيو المركز الثاني برصيد سبع نقاط من أربع مباريات بفارق نقطة واحدة خلف أتليتيكو مدريد المتصدر الذي سحق سيلتيك 6-صفر في المباراة الثانية بالمجموعة.

وتراجع فينوورد الهولندي، الذي دخل المباراة وهو متصدر الترتيب، إلى المركز الثالث برصيد ست نقاط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com