كريستيانو رونالدو أحرز جائزة الكرة الذهبية في خمس مناسبات
كريستيانو رونالدو أحرز جائزة الكرة الذهبية في خمس مناسباتمتداولة

تصريح نادر من كريستيانو رونالدو عن والده الراحل

كشف أسطورة الكرة البرتغالية عن تأثير والده على مسيرته الكروية

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في حديث صحفي تطرق فيه إلى بداياته مع كرة القدم أنه لم يكن يعتقد أن يصبح نجما لكن والده كان أكثر المشجعين له على المضي قدما في مطاردة أحلامه والسير نحو تحقيق مسيرة لافتة.

وتحدث رونالدو، الذي انتقل للنصر السعودي في أواخر العام 2022، بعد مسيرة طويلة وملهمة في الملاعب الأوروبية، عن والده قائلا: "كرة القدم كانت حبي الأول، لكنني لم أكن أعتقد أبدًا أني ساصبح على ما أنا عليه اليوم، حتى عندما كان عمري 16 عامًا، ربما لاحقًا، عندما كان عمري 18 عامًا، كان والدي يصر دائمًا على أن أتتبع حلمي".

توفي والد كريستيانو في العام 2005
توفي والد كريستيانو في العام 2005متداولة

ويعتبر والد النجم البرتغالي الحائز على الكرة الذهبية 5 مرات، من الأشخاص الذين ليس له ذككر تقريبا حول حياة رونالدو ومسيرته الكروية اللافتة، إذ توفي "خوسيه دينيس افييرو" في سبتمبر 2005 في لندن، بعد عامين فقط من انتقال رونالدو إلى مانشستر يونايتد قادما من سبورتينغ لشبونة في أول تجربة آنذاك خارج البرتغال.

وقال اللاعب البالغ من العمر 39 عاما، والذي سجل ما يقارب 900 هدف في مسيرته الكروية: "لقد كان أبي هو من يدعمني ويشجعني على لعب الكرة وتحقيق حلمي بأن أصبح لاعبا كبيرا، عندما كان عمري 7 سنوات شاهد والدي بأن لدي موهبة وكان يدفعني للعب كرة القدم".

وفي بداية مسيرته الكروية لعب كريستيانو رونالدو لنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي قبل أن ينتقل في 2003 إلى مانشستر يونايتد وعمره آنذاك 18 عاما، حيث لعب مع الشياطين الحمر حتى 2009 تاريخ انتقاله الأسطوري إلى ريال مدريد الإسباني.

وفي 2018 انضم ليوفنتوش الإيطالي حتى 2021 تاريخ عودته للمان يونايتد الذي حمل ألوانه في تجربة ثانية حتى نوفمبر 2022 عندما وقع للنصر السعودي.

وسجل رونالدو طوال مسيرته مع النوادي حتى الآن أكثر من 757 هدفا، بينما أحرز مع منتخب بلاده 128 هدفا ليتصدر بذلك هدافي العالم الدوليين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com