نيكولاس بيبي يحمل كأس أمم أفريقيا
نيكولاس بيبي يحمل كأس أمم أفريقيارويترز

هل قصد ثنائي كوت ديفوار السخرية من محمد صلاح خلال احتفالهما؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للثنائي سيرج أورييه ونيكولاس بيبي، نجمي منتخب كوت ديفوار، يسخران خلاله من أمر ما، خلال احتفالهما بتتويج المنتخب الإيفواري بأمم أفريقيا 2023.

وقال بعض المتابعين إنهما يسخران من النجم المصري محمد صلاح، بسبب عدم فوزه بلقب أمم أفريقيا مع منتخب بلاده.

ولكن أشار البعض إلى أن الثنائي لا يقصدان محمد صلاح بكلامهما بل يتحدثان عن زميلهما ويلفريد زاها؛ لأنه رفض الانضمام للمنتخب الإيفواري في البطولة، ولكن نطقهما لإحدى الكلمات بالفرنسية جعلها تبدو للناس وكأنهما يقولان صلاح.

وكان منتخب كوت ديفوار قريبًا من توديع البطولة من دور المجموعات بعد خسارته 4-صفر من غينيا الاستوائية في الجولة الثالثة، واضطر للانتظار حتى اليوم الأخير من دور المجموعات ليصعد إلى الأدوار الإقصائية ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث، ويكمل طريقه حتى نيل اللقب.

أخبار ذات صلة
سبب احتفال لاعبي كوت ديفوار بأعلام المغرب (فيديو)

وقلبت كوت ديفوار تأخرها بهدف سجله وليام تروست إيكونغ قائد نيجيريا في الشوط الأول، وسجلت هدفين في الشوط الثاني عن طريق فرانك كيسيه وسيباستيان هالير.

وحقق منتخب كوت ديفوار بذلك لقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1992 و2015.

وأكمل منتخب كوت ديفوار عودته التاريخية لينال لقب بطولة أمم أفريقيا بالفوز 2-1 على نيجيريا في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان، يوم الأحد.

وكان الاتحاد المصري أعلن في وقت سابق هذا الشهر رحيل روي فيتوريا بعد خروج مصر من دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية إثر خسارته 8-7 بركلات الترجيح أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية بعد التعادل 1-1 بنهاية الوقتين الأصلي والإضافي.

ولم يحقق المنتخب المصري، الفائز باللقب سبع مرات وهو رقم قياسي، أي انتصار في النسخة التي أقيمت في كوت ديفوار إذ تعادل في مبارياته الثلاث بدور المجموعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com