من حفل وضع حجر الأساس لاستاد النادي الأهلي في مدينة الشيخ زايد
من حفل وضع حجر الأساس لاستاد النادي الأهلي في مدينة الشيخ زايدالموقع الرسمي للنادي الأهلي

أموال طائلة واستاد جديد.. تفاصيل خطة الأهلي المصري الاستثنائية (فيديو)

بدأ النادي الأهلي المصري وضع خطة استثنائية، لاستغلال أموال الجوائز المالية التي سيحصل عليها، كمكافأة المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي تقام لأول مرة بمشاركة 32 فريقًا.

وضمن الأهلي المشاركة في كأس الأندية العام المقبل، بعدما تُوج الفريق بلقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، بعد الفوز في المباراة النهائية على الوداد المغربي.

ونقل الإعلامي أحمد شوبير عن مصادر داخل النادي الأهلي، بأن كل فريق سيحصل على ما يقرب من 9 ملايين دولار، مقابل المشاركة فقط في البطولة.

وقال شوبير في تصريحات تلفزيونية إنه حال تمكن من تخطي الدور الأول في مونديال الأندية، ومواصلة مشواره في البطولة، فإن قيمة المكافأة المالية التي سيحصل عليها النادي قد تصل إلى 15 مليون دولار.

وأضاف: "المبالغ المالية التي سيحصل عليها الأهلي في حال التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، ونظير مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية، ستصل إلى ما يقرب من 20 مليون دولار".

وكشف شوبير عن خطة الأهلي لاستثمار تلك الأموال، قائلاً: "مجلس إدارة النادي الأهلي يخطط للاستفادة من هذه الأموال، وسيبدأ تنفيذ مشروع استاد النادي الأهلي، الذي تم وضع حجر الأساس له منذ عامين، ولكنه توقف بعد ذلك بسبب الأزمة الاقتصادية".

وواصل: "جميع الإجراءات الهندسية والإدارية لمشروع استاد الأهلي جاهزة، ومحمود الخطيب يعمل على الاستفادة من قيمة الجوائز المالية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس العالم للأندية 2025، لتنفيذ استاد الأهلي".

يذكر أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قد وضع حجر الأساس للاستاد الخاص بفرع النادي في مدينة الشيخ زايد، في شهر مايو من العام 2021.

وكان الموقع الرسمي للأهلي قد كشف آنذاك أن المدة المتوقعة لبناء الاستاد هي 5 سنوات، وقد أكد ذلك سامح علي المستشار الهندسي للأهلي وذلك بالإشارة إلى أن الموعد المتوقع لافتتاح الاستاد سيكون عام 2026.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com