لم يكن مرتبطًا بـ"قبلة روبياليس".. إلغاء إضراب لاعبات منتخب إسبانيا
Molly Darlington

لم يكن مرتبطًا بـ"قبلة روبياليس".. إلغاء إضراب لاعبات منتخب إسبانيا

قالت رابطة كرة القدم الاحترافية للسيدات اليوم الخميس إن الهيئات التي تمثل اللاعبات في الدوري الإسباني للسيدات ألغت إضرابها بعد التوصل إلى اتفاق بشأن الحد الأدنى للأجور.

إلغاء الإضراب تم بعد التوصل لاتفاق بشأن الأجور

وأضربت اللاعبات في بداية الشهر الحالي قبل أول مباراتين في الموسم بعد فشلهن في التوصل إلى اتفاق مع رابطة الدوري بشأن شروط وأجور أفضل.

وقالت الرابطة في بيان: "الالتزام والجهود المتكررة التي بذلتها الأندية خلال عملية التفاوض ساهمت بشكل أساسي في تحقيق سيناريو السلام الذي تشتد الحاجة إليه دون إغفال استدامة المنافسة".

وأضافت: "السيناريو الذي نأمل أن يمهد الطريق لبقية المؤسسات التي تشكل جزءا من الرياضة الإسبانية ويسمح لمشروع كرة القدم الاحترافية للسيدات بالمضي قدما".

ورابطة كرة القدم الاحترافية للسيدات هي الجهة المنظمة لدوري الأضواء للسيدات في إسبانيا.

أخبار ذات صلة
تحديد موعد إدلاء روبياليس بشهادته في قضية جيني هيرموسو

ولم يكن الإضراب مرتبطا بالضجة التي أثيرت بشأن لويس روبياليس رئيس الاتحاد المحلي الذي استقال من منصبه هذا الأسبوع وسط إدانات واسعة لقبلته على شفاه اللاعبة الإسبانية جيني إيرموسو خلال حفل توزيع الميداليات بعد فوز منتخب إسبانيا بكأس العالم الشهر الماضي.

ووقع الطرفان اتفاقا للمواسم الثلاثة المقبلة، يضمن حدا أدنى للراتب يبلغ 21 ألف يورو (22550 دولارا) للموسم الحالي مع إمكانية ارتفاعه إلى 23 ألف يورو اعتمادا على زيادة الدخل التجاري.

وسيكون الحد الأدنى للراتب الموسم المقبل 22.500 يورو مع إمكانية زيادته إلى 25 ألف يورو، فيما يبلغ الحد الأدنى للموسم الأخير بالاتفاقية 23.500 يورو ومن المحتمل أن يرتفع إلى 28 ألف يورو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com