بول بوغبا
بول بوغبا(Gallo Images)

إيقاف بوغبا مؤقتا بعد سقوطه في اختبار الكشف عن المنشطات

نتيجة بوغبا لفحص هرمون التستوستيرون في اختبار المنشطات جاءت إيجابية

أعلنت المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات في إيطاليا، اليوم الإثنين، إيقاف الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس مؤقتا، بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة.

والفحص الذي تم إجراؤه بعد فوز يوفنتوس على أودينيزي 3/0، في 20 أغسطس، في الدوري الإيطالي، كشف عن وجود آثار لهرمون تستوستيرون، وهو الهرمون الذي يزيد من قدرة الرياضيين على التحمل.

وقالت المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات، في بيان: "بعد قبول الدعوى التي تقدم بها المدعي العام الوطني لمكافحة المنشطات، فقد تقرر إيقاف الرياضي بول لابيل بوغبا مؤقتا".

وأضافت المحكمة أن بوغبا انتهك قواعد مكافحة المنشطات عندما تم العثور على مادة محظورة وهي "مستقلبات هرمون تستوستيرون غير الذاتية"، مضيفة أن النتائج جاءت "متوافقة مع المنشأ الخارجي للمركبات المستهدفة".

أخبار ذات صلة
خرج باكيا.. بوغبا يتعرض لإصابة جديدة في مباراة يوفنتوس وكريمونيزي (فيديو)

ولم يلعب اللاعب الفرنسي أي دقيقة في تلك المباراة، لكنه لعب 24 دقيقة أمام بولونيا و28 دقيقة أمام إمبولي في الجولتين الثانية والثالثة.

وقال يوفنتوس إنه تم إبلاغه بالإيقاف المؤقت لبوغبا، ويقوم حاليا بتقييم الخطوات التالية.

وإذا ثبتت إدانته بتعاطي المنشطات، فمن الممكن أن يتم إيقاف بوغبا لمدة تتراوح ما بين عامين وأربعة أعوام.

وينتهي عقد بوغبا، البالغ من العمر 30 عاما، مع يوفنتوس في يونيو 2026.

أخبار ذات صلة
تقرير: يوفنتوس غاضب من بوغبا ويفكر في بيعه أو إنهاء عقده

فترة صعبة

وواجه بوغبا فترة ثانية صعبة مع يوفنتوس؛ بسبب الإصابات منذ عودته إلى النادي بعد رحيله عن مانشستر يونايتد العام الماضي.

ونادرا ما شارك الفائز بكأس العالم 2018 في مباريات الموسم الماضي؛ بسبب إصابات في الركبة وعضلات الفخذ الخلفية، بالإضافة إلى خضوعه لجراحة في الركبة منعته من اللعب مع فرنسا في كأس العالم بقطر.

ولم يبدأ بوغبا أي مباراة هذا الموسم حتى الآن، لكنه شارك في مباراتين كبديل، وكانت آخر مباراة له خلال الفوز 2/0 على إمبولي.

وبعيدا عن مشكلات الإصابة، قال بوغبا العام الماضي إنه كان هدفا لمحاولات ابتزاز وتهديدات من عصابة منظمة، وتم إخضاع شقيقه ماتياس لتحقيق رسمي.

وقال بول لمكتب الادعاء في باريس إنه كان هدفا للابتزاز من قبل أصدقاء الطفولة في الفترة من مارس 2022، ودفع 100 ألف يورو (107450 دولارا) لتلك المجموعة في الربيع الماضي.

وتم احتجاز ماتياس في سبتمبر من العام الماضي، ثم أطلق سراحه في ديسمبر.

ونفى ماتياس، البالغ من العمر 33 عاما، والذي لعب بشكل احترافي أيضا، الاتهامات الموجهة إليه.

ومع ذلك، كان بوغبا لا يزال أحد اللاعبين الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع لاختبارات المنشطات، وقد ورد أن هناك مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.

ويجب الآن فحص عينة الاختبار الثانية قبل أن يتم القول إنه فشل في اختبار المنشطات، كما ذكر موقع "فوتبول إيطاليا".

وعاش بوغبا وقتًا كارثيًا في يوفنتوس منذ عودته في صفقة انتقال حر من مانشستر يونايتد صيف 2022، ولم يظهر إلا بالكاد بسبب سلسلة من مشاكل الإصابة.

ولعب بوغبا مع يوفنتوس الموسم الماضي 10 مباريات فقط في مختلف المسابقات، بواقع 161 دقيقة، صنع فيها هدفا.
وسبق أن شارك بوغبا في 179 مباراة مع يوفنتوس في فترته الأولى مع النادي الإيطالي، سجل فيها 34 هدفا وصنع 40، وحقق نجاحات كبيرة، أبرزها الفوز بـ4 ألقاب في الدوري الإيطالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com