تاكيفوسا كوبو
تاكيفوسا كوبو

النصر يرغب في خطف تاكيفوسا كوبو "جوهرة ريال سوسيداد"

أطلق عليه لقب "ميسي اليابان"

أبدى نادي النصر السعودي اهتمامه بجوهرة ريال سوسيداد، الياباني تاكيفوسا كوبو، للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

حتى الآن لا توجد مفاوضات متقدمة، لكن النصر حاول من خلال وسطاء استكشاف إمكانية شراء النجم الياباني
شبكة "ريليفو"

ونشرت شبكة "ريليفو" الإسبانية تقريرًا قالت فيه إن المسؤولين في نادي النصر يرغبون في تدعيم هجوم الفريق باللاعب الياباني تاكيفوسا كوبو.

وقالت الشبكة في تقريرها: "حتى الآن لا توجد مفاوضات متقدمة، لكن النصر حاول من وسطاء استكشاف إمكانية شراء النجم الياباني".

وأضافت: "على أي حال، يريد كوبو لاعب الوسط الهجوميّ، البالغ 22 عاماً، الاستمرار في أوروبا".

واختتمت: "باستثناء أي مفاجآت، سيبقى في ريال سوسيداد حتى نهاية الموسم".

ويشهد تاكيفوسا كوبو مرحلة تألق في إسبانيا مع ريال سوسيداد، وهو الذي بدأ طريق النجومية باكراً منذ انضمامه إلى أكاديمية برشلونة في سن العاشرة، وأطلق عليه لقب "ميسي اليابان".

لكنه أجبر على المغادرة حين عوقب برشلونة بحظر التعاقدات لعامين في 2015، بعد انتهاك لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن التعاقد مع اللاعبين الشباب.

هكذا عاد كوبو إلى اليابان ليلعب مع أف سي طوكيو في الفئات العمرية، ومنه إلى الفريق الأوّل حيث لعب مباراته الأولى عام 2016.

وحين بلغ الثامنة عشر وقّع عقداً مع ريال مدريد الإسباني لمدة ست سنوات، لكنّ الحلم لم يكن مشرقاً للغاية، إذ انتقل بالإعارة إلى مايوركا ومن بعده إلى فياريال ثمّ خيتافي، ليعود إلى مايوركا مجدداً في موسم 2021-2022، من دون أن يرتدي قميص "الملكي" في أية مباراةٍ رسميّة. فانتقل أخيراً بشكلٍ نهائيّ إلى سوسييداد ليلعب معه موسمه الأوّل.

هذا الموسم، خاض كوبو 25 مباراة مع فريقه في جميع المسابقات، فسجّل 6 أهداف وصنع 3 تمريرات حاسمة ضمن الدوري، وساعد في تصدّر المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا بالتفوّق على إنتر الإيطالي، بنفيكا البرتغالي وريد بول سالزبورغ النمساوي، والمنافسة على مقعدٍ مؤهل إلى المسابقات الأوروبية في الدوري (المركز السادس بعد 19 مرحلة).

أثار كوبو إعجاب جمهور سوسييداد داخل الملعب، بمراوغاته الرائعة، وخارجه، بروح الدعابة اللطيفة، وبات مشهوراً بمقابلاته الصادقة بعد المباريات التي يجريها بطريقةٍ مرحة.

بدأ كوبو مسيرته الدوليّة عام 2019، بعد خمسة أيامٍ على عيد ميلاده الثامن عشر، وشارك في 29 مباراة دولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com