السعودية أمام تايلاند
السعودية أمام تايلاندرويترز

كأس آسيا.. تعادل السعودية وتايلاند وعمان تودع البطولة

شهدت مباراة السعودية وتايلاند، اليوم الخميس، إلغاء هدفين لكل فريق بداعي التسلل مع إهدار ركلة جزاء للمنتخب السعودي قبل أن تنتهي بالتعادل السلبي.

بينما ودع منتخب عمان منافسات كأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في قطر بعدما تعادل مع قيرغيزستان 1-1 في المباراة الأخرى بالمجموعة السادسة.

احتفظت السعودية بموقعها في صدارة المجموعة رافعة رصيدها إلى سبع نقاط

وبدت المباراة متكافئة نسبيا في البداية لكن سرعان ما فرض المنتخب السعودي تفوقه وأحكم قبضته على مجريات اللعب، وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية الجادة التي أسفرت عن اهتزاز الشباك ثلاث مرات لكن لم يحتسب الحكم هذه الأهداف بداعي التسلل، كما أهدر عبد الله رديف فرصة التسجيل للسعودية من ركلة جزاء.

ولم تختلف الأمور كثيرا في الشوط الثاني، إذ واصل المنتخب السعودي تفوقه في الاستحواذ والضغط الهجومي وكثف هجماته بشكل كبير في الدقائق الأخيرة أملا في خطف هدف الفوز وتحقيق العلامة الكاملة لكن دفاع تايلاند كان له بالمرصاد كما لعب الحارس سارانون أنوين دورا بطوليا في إنقاذ الشباك من أكثر من هدف محقق.

واحتفظت السعودية بموقعها في صدارة المجموعة رافعة رصيدها إلى سبع نقاط وتلتها تايلاند بخمس نقاط بينما ودعت عمان البطولة بعد أن احتلت المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين وصعد منتخب إندونيسيا من المجموعة الرابعة كواحد من أفضل أربعة منتخبات أحرزت المركز الثالث.

وكان منتخبا السعودية وتايلاند قد حسما تأهلهما بالفعل إلى الدور الثاني مع نهاية الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات، لكن مباراة اليوم شهدت صراعا على الصدارة.

عمان تودع من دور المجموعات

وفي نفس المجموعة فقد منتخب عمان فرصته ببلوغ دور الـ16 من كأس آسيا بتعادله مع منتخب قيرغيزستان 1-1.

افتتح منتخب عمان التهديف عن طريق محسن صالح الغساني في الدقيقة 8، فيما عادل جويل كوجو النتيجة لقيرغيزستان في الدقيقة 80.

وأنهى منتخب عمان دور المجموعات بنقطتين في المركز الثالث فيما حلت قيرغيزستان في المرتبة الرابعة.

وبسبب هذا التعادل تحولت التذكرة الرابعة والأخيرة من مقاعد أفضل الثوالث من عمان إلى منتخب إندونيسيا الذي حصد 3 نقاط، وصعد لدور الـ16 كثالث المجموعة الرابعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com