بوكيتينو
بوكيتينو منصة X

المرشحون لخلافة بوكيتينو في تشيلسي

بوكيتينو ترك منصبه بالتراضي

كشفت تقارير صحفية عن أبرز المرشحين لخلافة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في قيادة تشيلسي، بعد إعلان رحيله رسميا عن "البلوز"، اليوم الثلاثاء.

وأعلن تشيلسي أن بوكيتينو ترك منصبه بالتراضي بعد موسم واحد قضاه في قيادة الفريق، وشهد إنهاء الفريق بصحوة كبيرة.

وانضم بوكيتينو إلى تشيلسي قبل موسم 2023-2024 عندما حل محل المدرب المؤقت فرانك لامبارد، إذ كان المالكان الجديدان للنادي تود بولي ومجموعة كليرليك كابيتال يتطلعان إلى إنعاش الأجواء في ستامفورد بريدج بعد احتلال الفريق المركز 12 في الموسم السابق.

ووقع بوكيتينو عقدا لمدة عامين، مع خيار التجديد لعام آخر، لكن المدرب البالغ من العمر 52 عاما غادر الآن الفريق الواقع غربي لندن، بعد موسم مضطرب، رغم تقدمه في الترتيب قبل النهاية ليحتل المركز السادس ويؤمّن المشاركة في أوروبا الموسم المقبل.

كما وصل الفريق إلى نهائي كأس رابطة المحترفين، وخسر أمام ليفربول بعد وقت إضافي في ويمبلي، وقبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث خسر أمام مانشستر سيتي.

أخبار ذات صلة
بوكيتينو يرحل رسميًا عن تدريب تشيلسي

من جانبه، كشف كريستيان فالك، الصحفي في جريدة "بيلد" الألمانية، عن اهتمام هانز فليك، مدرب منتخب ألمانيا السابق، بتولي تدريب البلوز.

وأضاف: "اسم فليك طُرح من قبل داخل أروقة النادي اللندني في الماضي".

فيما أشار فلوريان بليتينبيرغ، صحفي في شبكة "سكاي ألمانيا"، إلى إمكانية عودة توماس توخيل لتدريب تشيلسي بعد عامين على رحيله.

وأوضح أن العودة إلى "البلوز خيار يوضع بعين اعتبار توخيل"، إذ يرى المدرب الألماني أن عمله لم يكتمل في ملعب ستامفورد بريدج، وهناك محادثات أولية بالفعل.

كما أشار إلى دخول الإيطالي روبرتو دي زيربي قائمة المرشحين لتولي هذه المهمة أيضا، بعد إعلان رحيله عن برايتون نهاية الموسم الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com