محمد صلاح وبنزيما
محمد صلاح وبنزيماأرشيفية

الكرة الذهبية.. محمد صلاح وبنزيما وهالاند وميسي أبرز المتنافسين على الجائزة

ياسين بونو مرشح لجائزة أفضل حارس في العالم.

ينافس محمد صلاح هداف ليفربول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم المقدمة من مجلة (فرانس فوتبول) إلى جانب ليونيل ميسي الفائز بكأس العالم مع الأرجنتين، وإرلينغ هالاند المتوج بثلاثية من الألقاب مع مانشستر سيتي.

وسجل "صلاح"، الذي احتل المركز الخامس في ترتيب الجائزة العام الماضي، 19 هدفًا خلال 38 مباراة مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، الموسم الماضي، وبدأ الموسم الحالي بتسجيل هدفين وصناعة مثلهما.

تبدو المنافسة مشتعلة بين ميسي وهالاند

وضمت القائمة ميسي المنضم حديثًا إلى إنتر ميامي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان والمرشح الأكبر لحصد الجائزة هذا العام لتعزيز رقمه القياسي حيث سبق أن نالها 7 مرات.

وظهر أيضًا هالاند الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا مع سيتي، وكذلك الفرنسي كيليان مبابي، ومواطنه كريم بنزيمة، مهاجم الاتحاد السعودي المنضم من ريال مدريد هذا الصيف، والفائز بالجائزة العام الماضي.

كما تضمنت القائمة أسماء كيفن دي بروين، وبرناردو سيلفا، وروبن دياز من سيتين وإيلكاي جندوجان، وروبرت ليفاندوفسكي ثنائي برشلونة.

وشهدت القائمة وجود عدة أسماء شابة، أبرزها: بوكايو ساكا جناح آرسنال، وقائد الفريق مارتن أوديجارد، بجانب ثنائي ريال مدريد فينيسيوس جونيور، وجود بلينجهام.

وضمت القائمة الحارس المغربي ياسين بونو المنضم حديثًا للهلال من إشبيلية، والذي كان من المرشحين أيضًا بجائزة أفضل حارس في العالم.

وعلى مستوى السيدات، غابت أليكسيا بوتياس الفائزة بالجائزة في العامين الماضيين، عن قائمة المرشحات.

ويأتي ثنائي تشيلسي سام كير، وميلي برايت، على رأس قائمة من 30 لاعبة، بالإضافة إلى أيتانا بونماتي التي قادت إسبانيا للفوز بكأس العالم للسيدات الشهر الماضي.

وتقدم الجوائز للرجال والسيدات يوم 30 أكتوبر/ تشرين الأول.

وضمت القائمة 30 لاعبًا حتى الآن، وهم كالتالي:

1- جوسكفو جفارديول

2- جمال موسيالا

3- أندريه أونانا

4- كريم بنزيما

5- محمد صلاح

6- بوكايو ساكا

7- كيفين دي بروين

8- جود بيلينغهام

9- راندال كولو مواني

10- برناردو سيلفا

11- خفيتشا كفاراتسخيليا

12- نيكولو باريلا

13- إيميليانو مارتينيز

14- روبن دياز

15- إيرلينغ هالاند

16- مارتن أوديغارد

17- إلكاي غوندوغان

18- ياسين بونو

19- جوليان ألفاريز

20- فينيسيوس جونيور

 21- رودري

22- أنطوان غريزمان

23- ليونيل ميسي

24- لاوتارو مارتينيز

25- روبرت ليفاندوفسكي

26- كيم مين غاي

27- لوكا مودريتش

28- كيليان مبابي

29- فيكتور أوسيمين

30- هاري كين

وستشكف مجلة "فرانس فوتبول" عن القائمة المختصرة للاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2023، مساء اليوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن يتصدر القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية للاعبين الرجال، النرويجي إيرليمغ هالاند، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتبدو المنافسة مشتعلة بين ميسي وهالاند، حيث قاد المهاجم النرويي فريقه مانشستر سيتي للفوز بثلاثية تاريخية في الموسم المنصرم، كما تصدّر قائمة أفضل هدافي الدوري الإنجليزي.

أما ميسي فقد نجح بقيادة منتخب الأرجنتين للتتويج بكأس العالم 2022 في قطر، وقيادة باريس سان جيرمان للفوز بالدوري الفرنسي، قبل الرحيل إلى إنتر ميامي.

وكان الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد السابق ولاعب نادي الاتحاد السعودي حاليًا، هو آخر المتوّجين بالكرة الذهبية، حيث تُوج بها، العام الماضي، للمرة الأولى في حياته.

ياسين بونو ينافس على جائزة أفضل حارس

ينافس المغربي ياسين بونو المنضم حديثًا إلى الهلال السعودي على جائزة ياشين لأفضل حارس في العالم المقدمة من مجلة (فرانس فوتبول).

بونو فاز مع المغرب للوصول للمربع الذهبي لكأس العالم في قطر، كما فاز مع إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي قبل الانتقال إلى الهلال خلال الصيف الجاري.

وأعلنت المجلة الفرنسية، اليوم الأربعاء، قائمة من 10 مرشحين لجائزة أفضل حارس والتي شهدت وجود بونو بجانب البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، وإميليانو مارتينيز الفائز مع الأرجنتين بكأس العالم.

وقاد بونو المغرب للوصول للمربع الذهبي لكأس العالم في قطر، كما فاز مع إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي قبل الانتقال إلى الهلال خلال الصيف الجاري.

كما ظهر البرازيلي إيدرسون الفائز مع مانشستر سيتي بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، بجانب الكاميروني أندريه أونانا المنتقل إلى مانشستر يونايتد بعد الوصول مع إنتر ميلان إلى نهائي دوري الأبطال.

وضمت القائمة أيضًا الألماني مارك-أندريه تير شتيغن المتوج مع برشلونة بالدوري الإسباني، ودومينيك ليفاكوفيتش الفائز بالميدالية البرونزية مع كرواتيا في كأس العالم.

كما ظهر الإنجليزي آرون رامسديل حارس آرسنال، والفرنسي مايك مينيان حارس ميلان، ومواطنه بريس سامبا حارس لانس.

وتحمل جائزة أفضل حارس اسم "ليف ياشين" الحارس التاريخي للاتحاد السوفيتي، وظهرت لأول مرة في العام 2019.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com