هانزي فليك
هانزي فليك رويترز

من نفس الجنسية.. صفقتان يحلم بهما "جلاد برشلونة"

أعلن نادي برشلونة الأربعاء رسميا تعيين الألماني هانسي فليك مدربا جديدا.

كشف أسطورة بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا السابق لوثار ماتيوس، عن أهداف مواطنة هانزي فليك فور وصوله إلى برشلونة، مؤكدا أن المدرب الجديد للفريق الكتالوني وضع التعاقد مع لاعبين اثنين يحملان الجنسية الألمانية على قائمة أولوياته.

وقال ماتيوس، في تصريحات لشبكة "سكاي ألمانيا"، إن تدريب فليك لبرشلونة يمثل تحدياً كبيراً له، وأضاف: "على الرغم من الصعوبات المالية التي سيواجهها فليك في نادي برشلونة، فإنه سيلتقي بأصدقاء قدامى في مشروعه الرياضي الجديد مثل مارك أندريه تير شتيغن حارس المرمى، وإيلكاي غوندوغان لاعب خط الوسط، اللذين دربهما في منتخب المانشافت، وروبيرت ليفاندوفسكي الذي أشرف عليه حين كان مدربا لبايرن ميونخ.

وسلط ماتيوس الضوء على التعاقدات المرتقبة لبرشلونة بعد قدوم هانزي فليك، إذ أكد أن الأخير يسعى ليضم معه لاعبين اثنين من ألمانيا، ويتعلق الأمر، وفق تصريحه، بفلوريان فيرتز نجم باير ليفركوزن، وجمال موسيالا من بايرن ميونيخ.

وأضاف: "هناك العديد من اللاعبين الذين يود تواجدهم معه في برشلونة، لكن حسم تلك الصفقات قد يكون صعبا من الناحية الاقتصادية.

وأعلن نادي برشلونة رسميًّا تعيين الألماني هانزي فليك مدربًا للفريق الأول لكرة القدم، خلفًا لتشافي هيرنانديز ، الذي أقيل من مهامه، يوم الجمعة.

وسيكون فليك أول مدرب ألماني يتولى قيادة البارسا بعد 41 عاما، وتحديدا منذ تواجد أودو لاتيك خلال الفترة من 1981 حتى 1983.

ولم يدرب فليك أي نادٍ منذ إقالته من تدريب ألمانيا في سبتمبر أيلول 2023، وسيكلف بمهمة إنعاش حظوظ برشلونة، بعدما أخفق العملاق الكتالوني في الفوز بأي لقب هذا الموسم تحت قيادة تشافي هرنانديز.

وأشرف فليك (59 عاما) في بداية مسيرته على هوفنهايم الألماني، ثم سالزبورغ النمساوي، ثم درب بايرن ميونخ، وبعده منتخب ألمانيا حتى إقالته في 2023.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com