مانويل نوير
مانويل نوير

بايرن ميونخ يفرض غرامة مليونية على نوير

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية عن فرض بايرن ميونخ عقوبة مالية ضخمة على الحارس الدولي مانويل نوير عقب هجومه على قادة النادي بسبب إقالة مدربه وصديقه توني تابالوفيتش مدرب حراس المرمى.

مانويل نوير يواجه عقوبة ضخمة بسبب مقابلة هاجم خلالها قادة بايرن ميونخ بسبب إقالة صديقه مدرب حراس المرمى.

وقال كريستيان فالك الصحفي في "بيلد" عن أن نوير عقد جلسة مباحثات مع جوليان ناغيلسمان المدير الفني لبايرن ميونخ البالغ من العمر 35 عامًا ويصغر الحارس بعام واحد.

وفي محادثة فردية، أوضح المدرب والقائد المشاكل التي تسببت في الاضطرابات في النادي نتيجة لمقابلة نوير مع موقع "ذا أثليتك" البريطاني وصحيفة "زوديويتشه" الألمانية والتي لم يهاجم خلالهما ناغيلسمان فحسب ، بل هاجم أيضًا مديري النادي أوليفر كان (53 عامًا) وحسن صالح حميدزيتش (45 عامًا) بعد طرد مدربه وصديقه تابالوفيتش. 

ولا يزال التقرير المقدم إلى إدارة النادي معلقًا. لا يزال يمكن أن يواجه حارس المرمى عقوبات قاسية بعد هذه الجلسة.

وأجرى فيليب لام قائد الفريق البافاري في 2010 مقابلة مع صحيفة "زوديويتشه" أيضًا ، دفع بعدها غرامة قدرها 50 ألف يورو، حيث دعم لام حينها مدربه المثير للجدل لويس فان غال دون علم وموافقة بايرن ميونخ.

وحينها استند بايرن ميونخ لفرض هذه العقوبة على لام إلى بند في عقد اللاعب. وفقًا لذلك، يُقال إن الفقرة 5 تنص على أنه يمكن للنادي فرض غرامة تصل إلى 25 ألف يورو إذا خالف اللاعب الالتزامات التعاقدية. بالإضافة إلى إمكانية فرض هذه العقوبات التعاقدية في وقت واحد، مما دفع بايرن ميونخ لفرض هذه الغرامة مرتين ضد فيليب لام.

أخبار ذات صلة
مانويل نوير يهاجم بايرن ميونخ

ويجب الآن تنظيم الغرامات بشكل مختلف في عقود اللاعبين الجديدة. إذ إنه يجب في حالة العقوبات التعاقدية أن يحدد بايرن ميونخ غرامات تصل إلى راتب شهري إجمالي واحد. ومع راتب مانويل نوير السنوي المقدر بأكثر من 20 مليون يورو ستكون الغرامة نحو 1.6 مليون يورو في حالة حارس المرمى. 

وينطبق هذا البند ، من بين أمور أخرى، على الأفعال "المتعمدة" و "الإهمال". وفقًا لتقدير قادة بايرن ميونخ وما إذا كانوا يريدون معاقبة نوير على هذه المقابلة على أنها "متعمدة" أو أن رحلة التزلج التي قام بها وأصيب خلالها "كنوع من الإهمال".

وأصيب نوير بكسر في الساق أثناء التزلج خلال عطلة في ديسمبر/ كانون الأول وخضع لجراحة مما أدى إلى استبعاده لبقية الموسم.

ويواجه بايرن ميونخ، الذي يتصدر الدوري الألماني بفارق نقطة واحدة عن أونيون برلين أقرب مطارديه، باريس سان جيرمان في باريس في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com