بيترو دي لواندا الأنغولي لكرة السلة
بيترو دي لواندا الأنغولي لكرة السلةمتداولة

بيترو دي لواندا يهزم أهلي بنغازي ويتوّج بالدوري الإفريقي للسلة

وضع بترو دي لواندا الأنغولي حدا لسيطرة أندية شمال إفريقيا على المسابقة

قاد نجم كرة السلة الأمريكي نيكولاس فاوست فريقه بترو دي لواندا للفوز بالدوري الأفريقي لكرة السلة 2024 بعد انتفاضة انتهت بالفوز 107-94 على أهلي بنغازي الليبي في رواندا اليوم السبت.

وأنهى الفريق القادم من أنغولا، الذي حقق اللقب مرتين قبل أن تصبح البطولة برعاية رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، سيطرة فرق شمال أفريقيا بعد فوز الزمالك والأهلي من مصر والاتحاد المنستيري التونسي بها في أول ثلاث نسخ.

وشارك في الدوري الإفريقي 8 أندية هي الأفضل في القارة وهي: الفتح الرباطي (المغرب) وكيب تاون تايغرز (جنوب أفريقيا) والديوانة (السنغال) وبترو لواندا (أنغولا) والأهلي (مصر) والأهلي بنغازي (ليبيا)، وريفرز (نيجيريا)والاتحاد المنستيري (تونس).

وتقدم الفريق الليبي، الذي تغلب على الأهلي المصري بطل الموسم الماضي في دور الثمانية، في الشوط الأول بنتيجة 52-40 قبل أن يتقدم بترو دي لواندا 71-68 قبل أكثر من دقيقتين على نهاية الفترة الثالثة ويحافظ على تقدمه حتى النهاية، في المباراة التي سجل فيها فاوست 24 نقطة.

وفي المباراة التي بلغت اوج إثارتها، أنهى الفريقان الربع الثالث على نتيجة التعادل (75-75)، قبل أن يتقدم الفريق الأنغولي في نهاية المطاف بنتيجة 107-94.

و بفوزه بالنسخة الرابعة، أصبح بترو دي لواندا أول فريق أنغولي وخارج أندية شمال القارة يفوز بالدوري الأفريقي لكرة السلة (2024).

وتأهل بترو دي لواندا الأنغولي إلى مسابقة كأس إنتركونتيننتال، ممثلا عن أفريقيا، والتي ستقام في سنغافورة في سبتمبر أيلول المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com