الأولمبي بطل كأس السوبر الليبي لكرة اليد
الأولمبي بطل كأس السوبر الليبي لكرة اليدمتداولة

عقوبات صارمة ضد أهلي طرابلس بعد أحداث السوبر الليبي لكرة اليد

عرفت المباراة التي جمعت الأولمبي بأهلي طرابلس نهاية فوضوية وأحداث شغب

قررت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الليبي لكرة اليد حرمان فريق كرة اليد بنادي أهلي طرابلس من اللعب داخل قاعته لمدة سنة كاملة أي حتى تاريخ 20 مارس 2025 وذلك على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها نهاية مباراة كأس السوبر التي جمعت فريقي الأهلي والأولمبي.

وفي أعقاب اجتماع لجنة المسابقات، الأربعاء، تقرر اعتماد فوز الأولمبي على الأهلي طرابلس (29 ـ 27) وتتويجه بلقب كأس السوبر للموسم (2022 ـ 2023) ومعاقبة الأهلي بحرمان من استضافة منافسية داخل قاعته طيلة سنة كاملة.

كما سلطت اللجنة خطية مالية قدرها 20 ألف دينار (نحو 4 آلاف دولار) في حق أهلي طرابلس مع تحميله قيمة الأضرار التي لحقت بقاعة 17 فبراير بطرابلس التي استضافت مباراة كأس السوبر لكرة اليد، بعد أن تقدر شركة المنشآت والمرافق الرياضية قيمة تلك الأضرار.

وعرفت مباراة كأس السوبر، مساء الثلاثاء، نهاية فوضوية تخللتها أعمال شغب وتخريب لتجهيزات القاعة.

وتداول نشطاء عبر منصات التواصل مقاطع فيديو لأعمال الشغب والتخريب التي قام بها عدد من مشجعي أهلي طرابلس بعد خسارة فريقهم، والتي طالت تجهيزات القاعة الرياضية 17 فبراير في طرابلس.

وتُوج فريق الأولمبي بكأس السوبر الليبي لكرة اليد، بعد فوزه على أهلي طرابلس بنتيجة (29 ـ 27)، في المباراة التي سيطر فيها الأولمبي وأنهى شوطها الأول متقدمًا بهدفين (16 ـ 14).

قرارات لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة اليد
قرارات لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة اليدمتداولة

وعقب نهاية المباراة قام عدد من مشجعي أهلي طرابلس بإلقاء المقذوفات فضلاً عن اقتلاع المقاعد ورميها على أرضية القاعة احتجاجًا على خسارة فريقهم، فيما حاول عدد من اللاعبين والمسؤولين تهدئة الأوضاع دون جدوى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com