لاعبو منتخب الإمارات يحتفلون بالتأهل
لاعبو منتخب الإمارات يحتفلون بالتأهلحساب المنتخب الإماراتي على منصة X

منتخب الإمارات يتأهل إلى كأس آسيا بفوز كبير على اليمن

تأهلت الإمارات إلى كأس آسيا 2027 والمرحلة الثالثة من التصفيات‭‭ ‬‬المؤهلة لكأس العالم 2026 بفوزها بثلاثية نظيفة على مضيفها اليمن، بينما انتصرت البحرين بالنتيجة ذاتها على ضيفتها نيبال، اليوم الثلاثاء.

ورفعت الإمارات رصيدها إلى 12 نقطة من 4 مباريات لتتصدر المجموعة المؤهلة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا، لتتقدم بثلاث نقاط على البحرين فيما يحتل اليمن المركز الثالث وله 3 نقاط، وتتذيل نيبال المجموعة بلا أي نقطة.

ومنح فابيو ليما التقدم للإمارات، في المباراة التي أقيمت في السعودية، بتسديدة متقنة من ركلة حرة في الدقيقة 14 قبل إضافة الهدف الثاني بتصويبة من مدى قريب بعدها بثماني دقائق.

وفرضت الإمارات سيطرتها على اللقاء قبل أن يختتم سلطان عادل أهداف بلاده قبل 10 دقائق من الاستراحة.

وفي نفس التوقيت، سجلت البحرين 3 أهداف في الشوط الأول لتفوز على نيبال وتعزز وجودها في المركز الثاني.

وتحتاج البحرين لنقطة واحدة من مباراتين لكي تضمن بلوغ كأس آسيا والمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم المقام في الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في 9 مجموعات بالمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية للمرحلة الثالثة والتي ستحدد المتأهلين عن القارة إلى كأس العالم 2026.

منتخب الأردن يهزم باكستان

قسا منتخب الأردن على باكستان بنتيجة (7-صفر) بفضل ثلاثية موسى التعمري في المباراة التي جمعت بين المنتخبين ضمن المجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027، اليوم الثلاثاء

وبات الأردن في المركز الثاني بالمجموعة السابعة برصيد سبع نقاط خلف السعودية المتصدرة برصيد 10 نقاط بعد تعادلها مع طاجيكستان 1-1 في وقت سابق اليوم.

وتحتل طاجيكستان المركز الثالث برصيد خمس نقاط بينما تتذيل باكستان الترتيب دون رصيد من النقاط.

وسجل الأردن هدفه الأول في الدقيقة 15 إثر تمريرة من إبراهيم سعادة من بعد منتصف الملعب إلى التعمري الذي انفرد واودعها شباك باكستان.

وضغط الأردن لتعزيز تقدمه في المباراة التي اقيمت على استاد عمان الدولي وكان له ما أراد بعد احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 28 سددها يزن النعيمات ليعزز النتيجة.

وهذا هو الهدف 17 للنعيمات في 46 مباراة خاضها مع المنتخب الملقب باسم (النشامى).

وكاد التعمري أن يضيف الهدف الثالث لمنتخب الأردن في الدقيقة 37 لولا تقدم حارس مرمى باكستان عن مرماه لابعاد الخطورة.

وأضاع الأردن فرصة خطيرة في بداية الشوط الثاني بعد تألق حارس باكستان قبل أن يجعل سعد الروشان النتيجة 3-صفر للأردن في الدقيقة 52.

وأضاف التعمري الهدف الرابع لمنتخب بلاده بضربة رأس في الدقيقة 62 اثر تمريرة عرضية بعد إبعاد دفاع باكستان الكرة من على خط المرمى قبلها بلحظات.

وجاء الهدف الخامس للأردن في الدقيقة 75 عبر علي علوان بعد مراوغة داخل منطقة الجزاء وتسديدة هزت الشباك.

وأضاف التعمري الهدف السادس لفريقه والثالث له في الدقيقة 79، ثم أضاف محمد أبو زريق الهدف السابع في الدقيقة 83 اثر ركلة حرة مباشرة.

وفازت سوريا بنفس النتيجة 7-صفر على ضيفتها ميانمار في المباراة التي جرت بينهما على استاد محمد بن فهد بالدمام في السعودية ضمن المجموعة الثانية بالتصفيات.

وباتت سوريا في المركز الثاني بالمجموعة برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين خلف اليابان متصدرة المجموعة التي تأجلت مباراتها المقررة أمام كوريا الشمالية صاحبة المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وتجمد رصيد ميانمار عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

قطر تهزم الكويت

وفي مباراة أخرى، أفلت منتخب قطر بانتصار صعب على مضيفه الكويتي 2-1 ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بعد أن جاءت اهداف المباراة في غضون ثلاث دقائق من الشوط الثاني.

ورفع منتخب قطر بطل آسيا رصيده إلى 12 نقطة من أربع مباريات محققا العلامة الكاملة ومعززا صدارته للمجموعة بينما تتذيل الكويت الترتيب برصيد ثلاث نقاط بعد تلقيه الهزيمة الثالثة في أربع جولات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com