مخاوف من الشغب الجماهيري في يورو 2024
مخاوف من الشغب الجماهيري في يورو 2024ذا صن

الشرطة الألمانية تستعد لأخطر مباراة في يورو 2024

تستعد الشرطة الألمانية لأخطر مباراة في بطولة "يورو 2024"، والتي ستجمع بين منتخبي إنجلترا وصربيا.

وتنطلق بطولة "يورو 2024" في الـ14 من يونيو الجاري في ألمانيا حتى منتصف يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا مقسّمة على ست مجموعات، يتأهل المنتخب المتصدر والوصيف من كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث، وذلك إلى دور الـ16، لبداية أدوار خروج المغلوب.

ويستعد منتخب إنجلترا، وصيف النسخة الأخيرة، للمشاركة في بطولة أمم أوروبا، حيث يخوض مباراته الأولى أمام صربيا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا سلوفينيا، والدنمارك.

ويفتتح منتخب إنجلترا مشواره في منافسات يورو 2024 بمواجهة صربيا، يوم الأحد المقبل.

أخبار ذات صلة
بيلينغهام يؤدي احتفاله الأيقوني أمام طائرة منتخب إنجلترا (صور)

وتتخوف الجهات الأمنية الألمانية بسبب مواجهة إنجلترا وصربيا على ملعب "أم أتش بي أرينا"، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

وفقًا لصحيفة "الغارديان"، تقدر الشرطة الألمانية أن حوالي 500 من مشجعي صربيا المتطرفين سيحاولون إحداث شغب بمناسبة مباراة منتخبهم ضد إنجلترا، يوم الأحد، في افتتاح كلا المنتخبين في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، وتعمل قوات الأمن الألمانية على منع ذلك.

وأوضح بيتر بوث، رئيس شرطة غيلسنكيرشن، حيث تقام مباراة صربيا وإنجلترا، أن الهدف هو اعتراض المجموعة قبل أن تتمكن من الاشتباك مع المشجعين الإنجليز. والمشكلة، دائمًا وفقًا للسلطات الشرطية، هي أنهم يحتاجون إلى مزيد من المعلومات لتحديد المشجعين الذين يخططون للتسبب في أحداث عنف.

ومن المقدر أن يسافر حوالي 40 ألف مشجع إنجليزي إلى غيلسنكيرشن لحضور المباراة، التي صنفتها "يويفا" على أنها "عالية الخطورة" بعد التشاور مع الشرطة في ألمانيا، وصربيا، والمملكة المتحدة، ومن المتوقع أن يحضر ما بين 5000 و8000 مشجع من صربيا.

وسيتولى أكثر من ألف ضابط شرطة مسؤولية الأمن في مباراة صربيا وإنجلترا، بالإضافة إلى وحدات خاصة، وقد اضطر أكثر من 1600 مشجع إنجليزي ممنوعين من حضور مباريات كرة القدم إلى تسليم جوازات سفرهم منذ 4 يونيو وحتى 14 يوليو لضمان عدم محاولتهم حضور مباريات في ألمانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com