من مباراة الأهلي واتحاد العاصمة
من مباراة الأهلي واتحاد العاصمةمنصة "إكس"

أهداف مباراة الأهلي واتحاد العاصمة (فيديو)

تقدم زين الدين بلعيد لاعب نادي اتحاد العاصمة الجزائري بهدف في شباك محمد الشناوي حارس الأهلي المصري، خلال مباراة الفريقين ببطولة كأس السوبر الأفريقي المقامة في المملكة العربية السعودية.

خلال النسخ الماضية لكأس السوبر، توج 16 ناديا بالمسابقة

وللمرة الأولى تقام مباراة السوبر الإفريقي في السعودية، حيث يستضيف ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف المواجهة العربية الخالصة.

وفي الدقيقة 43 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح اتحاد العاصمة، بعد لجوئه إلى تقنية الفيديو (VAR) بعد عرقلة مروان عطية للاعب الفريق الجزائري.

وانبرى زين الدين بلعيد لتسديد ركلة الجزاء ونفذها بنجاح وأحرز الهدف الأول لاتحاد العاصمة.

ويخوض الأهلي مباراة السوبر للمرة الـ11 في تاريخه، بعدما توج بلقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بفوزه 3 - 2 على الوداد البيضاوي المغربي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور النهائي للمسابقة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، والتي توج فيها للمرة الـ11، معززا رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا بها.

في المقابل، يسجل اتحاد الجزائر ظهوره الأول في مباراة السوبر، عقب حصوله على لقب الكونفدرالية الإفريقية في الموسم الماضي، على حساب يانغ أفريكانز التنزاني في الدور النهائي.

وخلال النسخ الماضية لكأس السوبر، توج 16 ناديا بالمسابقة، حيث يحمل الأهلي الرقم القياسي كأكثر الفرق حصولا على البطولة برصيد 8 ألقاب، بفارق 4 ألقاب أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي ومواطنه الزمالك، بينما حصل تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي على 3 ألقاب، والنجم الساحلي التونسي وإنييمبا النيجيري والرجاء البيضاوي المغربي على لقبين.

وتوج باللقب مرة واحدة كل من الوداد البيضاوي ونهضة بركان والمغرب الفاسي من المغرب، وأسيك أبيدجان وأفريكا سبور الإيفواريين، وأورلاندو بايريتس وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقيين، والترجي التونسي وهارتس أوف أوك الغاني، بالإضافة إلى وفاق سطيف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com