هيكتور فورت خلال تجديد عقده
هيكتور فورت خلال تجديد عقدهمنصة X

زيادة قيمة الشرط الجزائي.. برشلونة يسعى لمنع رحيل لاعبيه الشباب

كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا اتخذت قرارًا مهمًّا بشأن لاعبي الفريق الشباب منعًا لرحيلهم وإغرائهم من قِبلِ كبار الأندية الأوروبية.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، في تقرير لها، اليوم الاثنين، إن "النادي الكتالوني يواجه في عهد لابورتا مشكلة تُثير قلق إدارته الرياضية، وتتمثل في انخفاض قيمة فسخ عقود لاعبي أكاديمية النادي (لا ماسيا)، إذ تتراوح قيمة فسخ عقود هؤلاء اللاعبين بين 3 و6 ملايين يورو، مع حد أقصى 10 ملايين يورو، اعتمادًا على اللاعب؛ ما يجعلهم هدفًا سهلًا لعروض مغرية من أندية أخرى، وقد شهد النادي ذلك مع لاعبين مثل هيكتور فورت، الذي تم تجديد عقده بالفعل، ومارك برنال ومارك غيو".

وأوضحت الصحيفة: "كما حدث مع لامين يامال وباو كوبارسي، فإن قيمة فسخ عقود لاعبي أكاديمية برشلونة عادةً ما تكون منخفضة، وقد أدى التأثير الأخير لهؤلاء اللاعبين إلى وضع النادي على أهبة الاستعداد، حيث يعمل على تجديد عقودهم لرفع قيمة فسخ عقودهم"، حسب ما ذكرت مصادر من النادي للصحيفة.

وأشار التقرير إلى أن "النادي يهدف من هذه الخطوة، مع تحديد قيمة فسخ العقود بنحو 20 مليون يورو، إلى منع الأندية الكبيرة، وخاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز، من تقديم عروض مغرية للاعبين الشباب الموهوبين في برشلونة، الذين قد يُصبحون صفقات رابحة في سوق الانتقالات، حيث تم مؤخرًا رفع قيمة فسخ عقد كوبارسي إلى 500 مليون يورو بعد بلوغه 18 عامًا".

وضمن برشلونة المركز الثاني في جدول الدوري الإسباني برصيد 82 نقطة بفارق 4 نقاط عن جيرونا، قبل الجولة الختامية للمسابقة المحلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com