مايك ماينان حارس ميلان الإيطالي
مايك ماينان حارس ميلان الإيطاليرويترز

ماينان يكشف تفاصيل ما تعرض له أمام أودينيزي

دعا مايك ماينان، حارس ميلان الإيطالي، إلى تطبيق عقوبات صارمة، من أجل مكافحة العنصرية في الرياضة.

جاءت دعوة ماينان بعد مغادرته أرض الملعب فترةً قصيرة في الشوط الأول من مباراة فريقه أمام أودينيزي بالبطولة المحلية، احتجاجا على هتافات عنصرية ضده، أمس السبت.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن ماينان نبه حكم المباراة قبل مغادرة الملعب، بسبب الهتافات العنصرية المتكررة من الجماهير المحلية، وتبعه زملاؤه إلى النفق المؤدي إلى غرف الملابس، ثم عاد إلى المرمى بعد دقائق معدودة.

وقال ماينان لشبكة "سكاي سبورتس إيطاليا": "قلت إنه لا يمكننا ممارسة رياضة كرة القدم بهذه الطريقة. هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك".

وأضاف: "يجب تطبيق عقوبات صارمة جدا؛ لأن الكلام لم يعد يفيد، ينبغي علينا القول إن ما يفعلونه خطأ، لا يتعلق الأمر بالجمهور بأكمله، معظم المشجعين يريدون تشجيع فريقهم وإطلاق صيحات الاستهجان ضدك، هذا طبيعي، لكن ما حدث غير مقبول".

وقال ماينان واصفا الأحداث التي دفعته للخروج من الملعب "ما حدث في الشوط الأول هو أنني سمعت صوتا يشبه صوت القردة عند تنفيذ ركلة المرمى الأولى، ولم أقل شيئا.

"في المرة الثانية التي ذهبت فيها للحصول على الكرة، سمعت الصوت مجددا، أخبرت الحكم الرابع والجهاز الفني لفريقي بما حدث".

أخبار ذات صلة
استئناف مباراة ميلان وأودينيزي إثر توقفها لتعرض ماينان لهتافات عنصرية

وأردف: "كنت غاضبا؛ لأنها ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر. لم أكن أرغب في استكمال المباراة، لكننا فريق واحد ولم أستطع ترك زملائي بهذه الطريقة".

وسجل المهاجم نواه أوكافور هدفا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليمنح ميلان الفوز بنتيجة 3-2.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com