وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكنرويترز

بلينكن: الاتهامات الروسية بشأن محاكمة ترامب "تعكس" ما تفعله موسكو

رد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، على تصريحات للمتحدث باسم الكرملين، قال فيها إن إدانة الرئيس السابق دونالد ترامب تظهر أن البيت الأبيض "يقصي خصومه".

وقال بلينكن للصحفيين خلال اجتماع لحلف شمال الأطلسي في براغ، نقلته وكالة الأنباء الفرنسية: "أود أن أقول إن هذه حالة كلاسيكية من الإسقاط"، ويعني بذلك أن تلجأ جهة إلى اتهام الآخرين بفعل ما تقوم به هي نفسها.

ورفض بلينكن الإدلاء بمزيد من التعليقات على الحكم الصادر ضد ترامب، بما في ذلك ما إذا تم التطرق إليه خلال اجتماعه مع نظرائه في حلف شمال الأطلسي، قائلا إنه لا يناقش السياسة الأمريكية الداخلية.

أخبار ذات صلة
محامي ترامب يؤكد الاستئناف على حكم الإدانة الأول لرئيس أمريكي

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحفيين في موسكو، إن إدانة ترامب من قبل هيئة محلفين في نيويورك بأربع وثلاثين تهمة في قضية التستر على دفع مبلغ لإسكات نجمة إباحية، تظهر أن إدارة الرئيس جو بايدن "تقصي" منافسيها السياسيين.

ويسعى ترامب، الذي أبدى إعجابه في الماضي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر. وهو أول رئيس للولايات المتحدة يُدان بارتكاب جناية ويواجه عقوبة السجن.

وانتقد بايدن بشدة بوتين في ما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية ومعاملة السجناء، بما في ذلك زعيم المعارضة أليكسي نافالني الذي توفي في سجن ناءٍ في شباط/فبراير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com