عاجل

اشتباكات بين فصائل فلسطينية وقوات إسرائيلية في محيط مدينة جنين بالضفة الغربية

logo
العالم

نتنياهو: معركة رفح حاسمة في حرب غزة

نتنياهو: معركة رفح حاسمة في حرب غزة
16 مايو 2024، 8:15 م

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، أن العمليات العسكرية في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة حاسمة في الحرب ضد حركة حماس، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وقال نتنياهو بعيد إعلان إسرائيل مقتل 5 من عسكرييها في غزة، إن "المعركة في رفح حاسمة.. إنها معركة تقرر أشياء كثيرة في هذه الحملة".

منذ الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول، دخلت إسرائيل والحركة الفلسطينية في أعنف حرب بينهما حتى الآن في قطاع غزة.

وفي تحد للاعتراضات الدولية، توغلت القوات البرية الإسرائيلية في شرق رفح في 7 مايو/أيار وأمرت مئات الآلاف من الفلسطينيين بمغادرة المنطقة.

وأعربت الولايات المتحدة، أقرب حلفاء إسرائيل، عن اعتراضها الشديد على توسيع العمليات البرية في رفح التي لجأ إليها 1,4 مليون مدني فلسطيني.

ويؤكد نتنياهو أن رفح هي آخر معقل لحركة حماس في القطاع، على الرغم من استئناف القتال العنيف في مناطق بشمال غزة سبق الإعلان عن انسحاب الجيش الِإسرائيلي منها.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "لا يقتصر الأمر على بقية كتائبها فحسب، بل إنها بمثابة شريان حياة لها للهروب وإعادة الإمداد"، مضيفا بالقول: "إن استكمالها يقربنا بمسافة كبيرة من هزيمة العدو".

وتقول الأمم المتحدة إن حوالي 600 ألف شخص فروا من رفح منذ أن أصدرت إسرائيل أمر الإخلاء الأول في شرق رفح في 6 مايو/أيار.

وتأتي تصريحات بنيامين نتنياهو بعد ظهور خلافات داخل حكومته حول إدارة غزة بعد الحرب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC