مسؤولة أممية تجري محادثات مع طالبان في قندهار

مسؤولة أممية تجري محادثات مع طالبان في قندهار

قالت السلطات في إقليم قندهار الأفغاني، اليوم الجمعة، إن نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد التقت مع نائب حاكم الإقليم، في اجتماع نادر لمبعوث أجنبي مع قادة حركة طالبان في معقلها بجنوب البلاد.

ستناقش نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد خلال زيارتها، التي تأتي بعد أقل من شهر على حظر سلطات طالبان عمل الموظفات في المنظمات غير الحكومية، سبل تعزيز حقوق المرأة وحمايتها

وتزور أمينة محمد أفغانستان هذا الأسبوع، وقد التقت بالفعل بسلطات طالبان في كابول وبموظفي الأمم المتحدة وجماعات الإغاثة؛ لمناقشة سبل تعزيز حقوق المرأة وحمايتها.

وتأتي زيارتها بعد أقل من شهر على حظر سلطات طالبان عمل الموظفات في المنظمات غير الحكومية؛ مما دفع العديد من هذه المنظمات إلى تعليق عملياتها جزئيا.

أخبار ذات صلة
ردا على قرار حظر عمل النساء.. 3 منظمات أجنبية غير حكومية تعلّق عملها في أفغانستان

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي في قندهار أن نائب حاكم الإقليم مولوي حياة الله مبارك أبلغ نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أن إدارة طالبان تريد أن تقيم علاقات قوية مع العالم، وطالب بحذف قادة الحركة من قوائم العقوبات وبأن يُسمح لإدارتها بإرسال ممثل عنها إلى الأمم المتحدة.

ولم ترد بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان على طلب لتأكيد الاجتماع وما تم مناقشته.

وأرجأت الأمم المتحدة في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، وللمرة الثانية قرارا بشأن ما إذا كان يمكن لإدارة طالبان إرسال سفير لها إلى نيويورك.

ولم تعترف أي حكومة رسميا بإدارة الحركة منذ استيلائها على السلطة مع انسحاب القوات الأجنبية في عام 2021.

أخبار ذات صلة
جماعة أفغانية: مقتل قائد في طالبان إثر هجوم بقندهار

وتُعتبر قندهار مهد حركة طالبان، وهي مسقط رأس زعيمها الروحي الأعلى الذي له الكلمة الأخيرة في القرارات الكبرى.

وشدد رئيس المجلس النرويجي للاجئين، وهو جماعة إغاثة رئيسية علقت عملها في أفغانستان، هذا الشهر على أهمية تعامل المجتمع الدولي مع القيادة في قندهار، قائلًا إن العديد من المسؤولين في كابول أشاروا إلى أن أوامر حظر عمل النساء جاءت من هناك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com