وزير الخارجية الصيني وانغ يي
وزير الخارجية الصيني وانغ ييرويترز

وزير خارجية الصين: الطريق إلى قمة شي جينبينغ وبايدن لن يكون سلسًا

قالت وزارة الخارجية الصينية عن الوزير وانغ يي قوله اليوم الأحد، إن "الطريق إلى قمة سان فرانسيسكو لن يكون سلسًا"، في إشارة إلى اجتماع متوقع بين الرئيس شي جينبينغ ونظيره الأمريكي جو بايدن.

والتقى وانغ مع بايدن وكبار مساعديه في واشنطن في الأيام الماضية، واتفقوا على العمل معًا لتنظيم اجتماع بين الرئيسين الصيني والأمريكي على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي.

أخبار ذات صلة
بعد وزير الخارجية.. الصين تقيل وزير الدفاع "المختفي"

وزادت التحركات الدبلوماسية بين الجانبين في الأشهر الماضية، وجاء معظمها بناء على طلب الولايات المتحدة، بهدف إنقاذ العلاقات التي تدهورت بسرعة في وقت مبكر من العام بعد إسقاط الولايات المتحدة منطاد تجسس يُقال إن الصين هي من أطلقته.

وقالت الوزارة، إن تصريحات وانغ جاءت بعد اجتماعه مع مسؤولين إستراتيجيين أمريكيين في واشنطن.

وقال وانغ إن الصين والولايات المتحدة بحاجة إلى "العودة إلى بالي"، في إشارة إلى أحدث اجتماع بين بايدن وشي على هامش قمة مجموعة العشرين في الجزيرة الإندونيسية، والذي عقد في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وناقشا خلاله الوضع في تايوان والتنافس والمحادثات بينهما.

وأضاف أن الجانبين أرسلا إشارات إيجابية فيما يتعلق بتحقيق الاستقرار وتحسين العلاقات، مشيرًا إلى أنه من المفيد والضروري الحفاظ على الحوار حتى مع وجود اختلافات وتناقضات مختلفة وقضايا يتعين حلها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com