تشي وبايدن
تشي وبايدنرويترز

شي يبدي استعداده للعمل مع واشنطن من أجل علاقات مستقرة

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية "شينخوا"، اليوم الإثنين، أن الرئيس الصيني شي جين بينغ تبادل التهاني مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بمناسبة مرور 45 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأبدى الرئيس الصيني استعداده للعمل مع الولايات المتحدة لتعزيز علاقات ثنائية مستقرة.

وقال شي إنه يتعين على بكين وواشنطن "تنفيذ إجراءات ملموسة لتعزيز التنمية المستقرة والصحية والمستدامة للعلاقات بين الصين والولايات المتحدة".

وذكرت قناة "سي سي تي في" أن الزعيم الصيني أكد أنه "مستعد للعمل مع الرئيس بايدن لمواصلة الدفع بالعلاقات الصينية الأمريكية قدما، وإفادة الصين والولايات المتحدة وشعبيهما، وتعزيز السلام والتنمية في العالم".

وقال شي وفق المصدر نفسه إن "التزام الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون (الذي يستفيد منه الجميع) هو الطريقة الصحيحة للتفاعل بين الصين والولايات المتحدة".

والتقى الرئيسان الصيني والأمريكي في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ووعدا بتحسين الاتصالات بين بلديهما.

في ذات الإطار، قالت شينخوا بشكل منفصل إن شي تبادل أيضا التهاني بالعام الجديد مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وأعلن كلاهما أن عام 2024 سيكون "عام الصداقة" للبلدين من خلال إطلاق سلسلة من الأنشطة لهذا الغرض.

وفي ليلة رأس السنة الجديدة، تبادل الرئيس الصيني التهاني أيضا بالعام الجديد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ويصادف هذا العام ذكرى مرور 75 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وروسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com