جندي أوكراني يجهّز مسيرة "القرش" الهجومية
جندي أوكراني يجهّز مسيرة "القرش" الهجوميةرويترز

روسيا تصد هجوماً أوكرانياً بواسطة 20 مسيّرة في كورسك‎

اعترضت وحدات الدفاع الجوي الروسية، 20 طائرة مسيّرة أوكرانية، الاثنين، في المنطقة الواقعة جنوب روسيا على حدود أوكرانيا، وفق ما ذكر حاكم منطقة كورسك، أليكسي سميرونوف.

وقال سميرونوف على "تيليغرام" إن "القوات الأوكرانية هاجمت 4 قرى في منطقته باستخدام طائرات هجومية مسيّرة وطائرات هليكوبتر، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات".

وفي منطقة بيلغورود إلى الجنوب الشرقي، قال الحاكم الإقليمي فياتشيسلاف جلادكوف، إن وحدات الدفاع الجوي أسقطت "عدة أهداف محمولة جواً". وتضررت أسطح بعض المساكن.

وتشن أوكرانيا بانتظام هجمات على المناطق الحدودية الروسية، مما يثير غضب الكرملين.

وقال الرئيس فلاديمير بوتين إن الهجمات دفعت القوات الروسية إلى التوغل الشهر الماضي في الأجزاء الشمالية من منطقة خاركيف لإقامة "منطقة عازلة".

وأفاد الجيش الروسي بأنه سيطر على نحو 12 قرية، لكن المسؤولين الأوكرانيين يقولون إن قواتهم لا تزال تسيطر على 70% من فوفشانسك، وهي بلدة رئيسية تبعد 5 كيلومترات عن الحدود.

أزمة كهرباء

وحذرت كييف، الاثنين، مواطنيها من مزيد من الانقطاع في التيار الكهربائي عقب هجوم روسي آخر واسع النطاق على منشآت إنتاج الطاقة في البلاد، وأيضاً بعد رفع أسعار الكهرباء لتمويل إعادة بناء القطاع المهدد.

وقال مسؤولون إن القوات الروسية استهدفت، خلال عطلة نهاية الأسبوع، محطات لتوليد الكهرباء في 5 مناطق وألحقت أضراراً بمحطتين أخريين تعملان بالطاقة الحرارية، في هجوم بأكثر من 100 مسيّرة وصاروخ.

وأعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية على وسائل التواصل الاجتماعي أنه "بعد 6 هجمات ضخمة على شبكة الكهرباء، هناك نقص كبير في الطاقة الكهربائية".

وأضافت أن مهندسيها يعملون على إصلاح الأضرار، لكن الشبكة لا تزال في عرضة للخطر.

وزادت أوكرانيا من استجرار الكهرباء من دول الاتحاد الأوروبي المجاورة لتعويض الانخفاض في الإنتاج بسبب الهجمات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com