وزير الخارجية الإيراني الأسبق محمد جواد ظريف
وزير الخارجية الإيراني الأسبق محمد جواد ظريفأ ف ب

إيران.. ظريف يعلن دعمه للمرشح الإصلاحي بزشكيان

أعلن وزير الخارجية الإيراني الأسبق محمد جواد ظريف، الإثنين، دعمه للمرشح الإصلاحي للانتخابات الرئاسية مسعود بزشكيان.

واستخدم محمد جواد ظريف، هاشتاغ (من أجل إيران) الذي اختاره مسعود بزشكيان، المرشح للانتخابات الرئاسية، في تغريدة على موقع (X).

وأعلن بزشكيان، الأحد، أنه سيسند منصب وزارة الخارجية إلى محمد جواد ظريف الذي تولى هذا الوزارة لمدة ثماني سنوات في حكومة الرئيس الأسبق حسن روحاني.

وقال بزشكيان في تصريح صحفي عقب إعلان تأييد أهليته من قبل مجلس صيانة الدستور لخوض الانتخابات: "ظريف سيكون وزيرا للخارجية في حكومتي، وأدعو من لديه الخبرة والمعرفة أن يكون حاضرا في حكومتي".

أخبار ذات صلة
المرشح لرئاسة إيران مسعود بزشكيان: سأعيد ظريف وزيرًا للخارجية

وفي سياق متصل، أعلن زعيم حزب "الأمل" الإصلاحي محمد رضا عارف، دعمه للمرشح مسعود بزشكيان، وذلك خلال لقاء جمعهما الأحد.

ويوم الجمعة الماضي، صوّتت جبهة الإصلاح في إيران التي يتزعمها الرئيس الأسبق محمد خاتمي وتضم 27 حزبا إصلاحيا، على اختيار ثلاثة مرشحين للانتخابات الرئاسية كممثلين عنها.

وقال بيان للجبهة، نشره الموقع الرسمي لها، إن "قيادة الجبهة الإصلاحية اختارت المرشحين الثلاثة وهم: إسحاق جهانغيري النائب الأول في حكومة الرئيس حسن روحاني، ومسعود بزشكيان عضو البرلمان عن الإصلاحيين، وعباس آخوندي وزير الطرق والتنمية الحضرية في حكومة الرئيس حسن روحاني".

وأعلن مجلس صيانة الدستور، الأحد، استبعاد قائمة طويلة من المرشحين من بينهم جهانغيري، وعباس آخوندي، بالإضافة إلى النائب السابق الإصلاحي محمود صادقي.

‏وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، تسلم قائمة أسماء المرشحين في الانتخابات الرئاسية وهم: "مسعود بزشكيان، ومصطفى بور محمدي، وسعيد جليلي، وعلي رضا زاكاني، وأمير حسين قاضي زاده هاشمي، ومحمد باقر قاليباف".

أخبار ذات صلة
إصلاحيو إيران يختارون 3 مرشحين للانتخابات الرئاسية

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com