كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاورخية
كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاورخيةرويترز

كوريا الشمالية تختبر جيلاً جديداً من صواريخ "كروز" الاستراتيجية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ عابرة للقارات باتجاه البحر الأصفر، الأربعاء.

وبعد ساعات، أكدت كوريا الشمالية عبر وكالة أنبائها عملية الإطلاق، قائلة إنها أجرت أول اختبار لجيل جديد من صواريخ "كروز" الاستراتيجية التي تطورها "بولهواسال-3-31".

تأتي تلك الخطوة باعتبارها أحدث حلقة من سلسلة تحركات تثير التوتر في المنطقة من جانب كوريا الشمالية.

وعمدت بيونغ يانغ إلى تسريع تجارب الأسلحة في العام الجديد، بما في ذلك تجارب ما أسمته "نظام الأسلحة النووية تحت الماء" وصاروخ باليستي يعمل بالوقود الصلب تفوق سرعته سرعة الصوت.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيان: "رصد جيشنا عدة صواريخ عابرة للقارات أطلقتها كوريا الشمالية باتجاه البحر الأصفر قرابة الساعة 07,00 اليوم".

وعلى عكس الصواريخ البالستية، فإن تجارب الصواريخ العابرة للقارات ليست محظورة بموجب عقوبات الأمم المتحدة الحالية على بيونغ يانغ.

وتكون الصواريخ العابرة للقارات مدفوعة بالدفع النفاث وتحلق على ارتفاع أقل من الصواريخ البالستية الأكثر تطورا، مما يجعل رصدها واعتراضها أكثر صعوبة.

وشددت كوريا الشمالية، الخميس، على أن الاختبار الذي أجري في اليوم السابق كان "عملية تحديث مستمر لنظام الأسلحة ونشاطاً منتظماً وإلزامياً"، دون تحديد عدد الصواريخ التي تم إطلاقها.

وأضافت أن "تجربة الإطلاق لم يكن لها أي تأثير على أمن الدول المجاورة ولا علاقة لها بالوضع الإقليمي".

ويأتي الإطلاق الأخير في الوقت الذي تجري فيه كوريا الجنوبية تدريبات لمدة 10 أيام على تسلل القوات الخاصة قبالة سواحلها الشرقية "في ضوء الأوضاع الأمنية الخطيرة" مع كوريا الشمالية وتستمر حتى الخميس، وفقاً للبحرية الكورية الجنوبية.

وقال قائد المناورات في بيان: "سنحقق مهمتنا بالتسلل إلى عمق أراضي العدو وتحييده بالكامل تحت أي ظرف من الظروف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com