جون بولتون
جون بولتون

بولتون: ترامب بنظر روسيا والصين "أحمق مثير للضحك"

علق جون بولتون، مستشار الأمن القومي في إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على تصريحات ترامب بشأن "إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية في غضون 24 ساعة"، واصفا كلامه بـ"اللاعقلاني"، وبأن قادة دول كروسيا والصين ينظرون لترامب على أنه "أحمق مثير للضحك".

وقال بولتون، في مقابلة مع شبكة "CNN" الأمريكية: "هذه الإجابات تظهر لماذا دونالد ترامب لا يصلح لكي يكون رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية. لا يوجد شخص عقلاني يؤمن أن بإمكانه إقناع الأوكرانيين والروس بحل خلال 24 ساعة".

ترامب لديه هذا الانطباع بأن القادة الدوليين ينظرون له بمكانة رفيعة، والحقيقة عكس ذلك تماما.
جون بولتون

وأضاف: "حقيقة أن ترامب قال إنه لا يفكر من ناحية الفوز والخسارة، تظهر جليا أنه بعيد كل البعد عما تهدف له الحرب، وما هي التداعيات للعدوان الروسي ضد أوكرانيا وعلى العالم".

وتابع: "ترامب لديه هذا الانطباع بأن القادة الدوليين، وخصوصا المنافسين، ينظرون له بمكانة رفيعة وأن لديه علاقة جيدة مع شي جين بيغ (رئيس الصين) وفلاديمير بوتين (رئيس روسيا) وكيم جونغ أون (زعيم كوريا الشمالية)، والحقيقة عكس ذلك تماما. كنت موجودا في تلك الغرف معه عندما قابل هؤلاء الزعماء، وأعتقد أنهم يظنون أنه أحمق مثير للضحك".

أخبار ذات صلة
هل تؤثر الملاحقات القانونية على فرص ترامب للفوز بالانتخابات؟

وفي وقت سابق، أكد ترامب أنه قادر على إنهاء الصراع في أوكرانيا تحت رئاسته، منوها بأنه في غضون 24 ساعة ستنتهي هذه الحرب، قائلا: "لا أفكر في ما يتعلق بـ "الفوز أو الخسارة"، أريد أن ينتهي كل شيء، أن يتوقف القتل هناك.. لا أريد أن يموت أي شخص آخر. إنهم يموتون هناك سواء من الروس أو الأوكرانيين.. أريد لهذا التوقف.. وأود أن أنهي ذلك في غضون 24 ساعة.. لكن هذا يتطلب إرادة رئاسية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com