خلال استقباله زيلينسكي.. سوناك يتعهد بمواصلة دعم أوكرانيا حتى النصر "هذا العام"

خلال استقباله زيلينسكي.. سوناك يتعهد بمواصلة دعم أوكرانيا حتى النصر "هذا العام"

تعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الأربعاء، بمواصلة دعم أوكرانيا لتتمكن من تحقيق انتصار "حاسم هذا العام"، وذلك عقب وصول رئيس الوزراء الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى لندن.

وذكّر أمام البرلمان بالعرض البريطاني لتدريب طيارين أوكرانيين، وقال "يمكن أن يطمئن المجلس لأننا سنواصل دعم أوكرانيا لتحقيق نصر عسكري حاسم في ساحة المعركة هذا العام".

وفرضت المملكة المتحدة اليوم حزمة جديدة من العقوبات على قطاع الدفاع الروسي، وفق ما أعلنت الحكومة البريطانية، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى هذا البلد.

واكد وزير الخارجية جيمس كليفرلي أن العقوبات الجديدة على المنظمات التي يعتمد عليها الجيش الروسي من شأنها "تسريع الضغط الاقتصادي على بوتين - وتقويض آلته الحربية لمساعدة أوكرانيا على الانتصار".

وتستهدف العقوبات الإضافية بشكل خاص ستة كيانات تزود معدات عسكرية مثل المسيرات لاستخدامها خلال الغزو الروسي في أوكرانيا.

وتتعلق بثمانية أفراد ومنظمة مرتبطة "بشبكات مالية سيئة تساعد في الحفاظ على الثروة والسلطة بين نخب الكرملين"، حسب بيان للحكومة البريطانية.

وأضاف كليفرلي "أنا مصمم، بالتوافق مع قوانيننا، على ألا تتمكن روسيا من الوصول إلى الأصول التي جمدناها حتى تتوقف نهائيا عن تهديد سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها".

وفرضت المملكة المتحدة عقوبات على أكثر من 1300 فرد وكيان منذ أن بدأت روسيا غزو أوكرانيا قبل ما يقرب من عام.

أخبار ذات صلة
أول زيارة منذ بدء الحرب.. دعوة زيلينسكي للمشاركة في قمة الاتحاد الأوروبي

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com