وزير الدفاع الألماني الجديد يعتزم زيارة أوكرانيا "قريبًا"

وزير الدفاع الألماني الجديد يعتزم زيارة أوكرانيا "قريبًا"

قال وزير الدفاع الألماني الجديد بوريس بيستوريوس، إنه يعتزم زيارة أوكرانيا قريبا في الوقت الذي تواجه فيه برلين ضغوطًا للسماح بتزويد كييف بدبابات ألمانية الصنع.

وقال بيستوريوس، لصحيفة "فيلت ام زونتاج" الألمانية في مقابلة نشرت اليوم الأحد: "الأمر المؤكد هو أنني سأسافر إلى أوكرانيا بسرعة.. ربما حتى خلال الأسابيع الأربعة المقبلة".

تربط ألمانيا تزويد كييف بدبابات "ليوبارد 2" بموافقة الإدارة الأمريكية على إرسال دباباتها لجبهة القتال هنالك

ولم تتوصل ألمانيا والحلفاء الغربيون يوم الجمعة، إلى قرار بشأن ما إذا كانت برلين ستوافق على إرسال دبابات "ليوبارد 2" إلى أوكرانيا أو تسمح للدول الأخرى التي تملك هذه الدبابات بالقيام بذلك على الرغم من مناشدات أوكرانيا تزويدها بدبابات حديثة لتعزيز جهودها الدفاعية.

أخبار ذات صلة
زيلينسكي ينتقد تردد ألمانيا في تزويد أوكرانيا بالدبابات

وردًّا على سؤال حول الدبابات، قال بيستوريوس، الذي أصبح وزيرًا للدفاع الأسبوع الماضي: "نجري حوارًا دقيقًا للغاية مع شركائنا الدوليين، أوَّلًا وقبل كل شيء مع الولايات المتحدة، بشأن هذه المسألة".

أخبار ذات صلة
ألمانيا تواجه انتقادات لترددها في إرسال دبابات إلى أوكرانيا

وقالت مصادر ألمانية لوكالة "رويترز" إنها ستسمح بإرسال دبابات ألمانية الصنع إلى أوكرانيا للمساعدة في دفاعها ضد روسيا، إذا وافقت الولايات المتحدة على إرسال دبابات من عندها، ولكن مسؤولين أمريكيين قالوا إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ليست مستعدة لإرسال دباباتها، بما في ذلك دبابات "إم 1 أبرامز".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com