انقلاب سفينة كورية
انقلاب سفينة كوريةرويترز

8 قتلى في انقلاب ناقلة كورية جنوبية قبالة ساحل اليابان (فيديو)

قضى ثمانية أشخاص في انقلاب سفينة صهريج ترفع العلم الكوري الجنوبي قبالة سواحل اليابان على ما أفاد خفر السواحل اليابانيون.

وأوضح ناطق باسم خفر السواحل لوكالة فرانس برس "تأكدت وفاتهم في المستشفى" بعدما أعلن في وقت سابق إنقاذ هؤلاء الأشخاص. وأشار إلى أن أحد أفراد الطاقم في حالة مستقرة فيما لا يزال اثنان آخران في عداد المفقودين.

وأفاد ناطق باسم خفر السواحل اليابانيين بإنقاذ ستة أفراد من الطاقم الذي يضم اثنين من كوريا الجنوبية، وثمانية إندونيسيين، وصينيا.

وأوضح المصدر أن السفينة "كانت تنقل حمض الأكريليك، لكن لا تتوافر معلومات عن تسرّب محتمل في مياه المحيط".

وقال الناطق الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إنه ليس على اطلاع على وضع أفراد الطاقم الذين تم إنقاذهم، مشيرا إلى أنهم نُقلوا إلى المستشفى.

وأظهرت لقطات مصوّرة عرضتها محطة التلفزيون اليابانية "ان اتش كاي" هيكل السفينة المنقلبة، فضلا عن زورق إنقاذ، فيما كانت سفينة لخفر السواحل تشقّ طريقها وسط الأمواج العاتية ومروحية تحلّق في الأجواء.

وأبلغ أفراد الطاقم خفر السواحل صباح الأربعاء بأن الناقلة تتأرجح كثيرا، وطلبوا النجدة قرب جزيرة موتسور قبالة سواحل اليابان الجنوبية الغربية وفق التلفزيون الياباني.

وذكر التلفزيون الياباني أن السفينة تحمل اسم "كيويونغ صن"، فيما أوضح موقع vesselfinder.com  الإلكتروني المتخصّص في رصد السفن أنها ناقلة مواد كيميائية ونفطية أنشئت العام 1996، ويبلغ طولها 69 مترا.

ورفضت الشركة المشغّلة للسفينة التعليق. وفق "فرانس برس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com