جو بايدن
جو بايدنمتداولة

للمرة الأولى.. بايدن يصف ترامب بأنه "مجرم مدان"

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين، منافسه على الرئاسة دونالد ترامب، بأنه "مجرم مدان"، "مجرم مدان" يسعى للوصول إلى منصب الرئاسة.

وتعدّ هذه المرة الأولى التي طلق فيها بايدن على ترامب وصف "المجرم"، منذ إدانة الأخير في محاكمة جنائية، الأسبوع الماضي، في سابقة هي الأولى من نوعها في التاريخ.

وانتقد بايدن منافسه الجمهوري ترامب، بشدة، خلال مناسبة انتخابية لجمع التبرعات في ولاية كونيتيكت، قائلاً: "للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي، يسعى الآن رئيس سابق مجرم مدان إلى منصب الرئاسة".

وأضاف: "لكن بقدر ما هو مثير للقلق، فإن الأكثر ضرراً هو الهجوم الشامل الذي يشنه دونالد ترامب على نظام العدالة الأمريكي".

وأكد أنه من "التهور والخطر" القول إن نظام العدالة يسيطر عليه التزوير والتلاعب لأن ترامب وحلفاءه لا تروق لهم النتيجة.

وقال مسؤولو حملة بايدن إنه أحجم إلى حد بعيد حتى الان عن التطرق لحكم إدانة ترامب لتجنب إيجاد انطباع بأنه يسيس العملية القضائية.

وتقدم تعليقات الرئيس لمحة عن الكيفية التي يمكن بها هو وحملته استغلال إدانة ترامب ليثبتا للناخبين أن ترامب غير مؤهل للمنصب، وهي قضية يمكن أن تساعد في تحديد السباق الرئاسي هذا العام.

وقالت متحدثة باسم حملة ترامب على قناة "فوكس نيوز" إن من "المخزي" أن تصف حملة بايدن ترامب بأنه "مجرم مدان".

واعترض ترامب على الحكم والإجراءات القانونية منذ إدانته، ويعتزم الاستئناف. وقال يوم الأحد إنه سيقبل الإقامة في المنزل أو السجن ولكن سيكون من الصعب على الجمهور قبول ذلك.

وأظهر استطلاع أجرته "رويترز/ إبسوس"، الأسبوع الماضي، أن 10% من الناخبين الجمهوريين قالوا إن تصويتهم لترامب بعد إدانته بات أقل احتمالاً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com