رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسونأ ف ب

منع بوريس جونسون من الاقتراع بسبب هويته

مُنع رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون من الاقتراع في الانتخابات المحلية في المملكة المتحدة، بعد أن نسي إحضار بطاقة هويته للتصويت.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، الجمعة، أن جونسون الذي قدم شرطا للناخبين بتقديم بطاقة هوية تحمل صورة عندما كان في منصبه، أخبره موظفو مركز الاقتراع في جنوب أوكسفوردشاير، يوم الخميس، أنه لن يتمكن من التصويت بدون إثبات هويته.

أخبار ذات صلة
بريطانيا.. "جونسون" يعود للأضواء بإعلانه التطوع في الجيش
رئيس وزراء بريطانيا السابق بوريس جونسون لحظة وصوله إلى مركز اقتراع
رئيس وزراء بريطانيا السابق بوريس جونسون لحظة وصوله إلى مركز اقتراعصحيفة تلغراف البريطانية

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" الأمريكية، أن جونسون، الذي شغل منصب رئيس الوزراء المحافظ من 2019 إلى 2022، تمكن لاحقا من الإدلاء بصوته، وأنه صوت للمحافظين.

وقدم جونسون قانون الانتخابات الذي يتطلب بطاقة هوية تحمل صورة في عام 2022، وتم تطبيق القانون الجديد لأول مرة العام الماضي في الانتخابات المحلية، لكن يوم الخميس كانت المرة الأولى التي يضطر فيها عدد كبير من الناخبين في جميع أنحاء إنجلترا وويلز إلى تقديم بطاقة هوية، مثل جواز السفر أو رخصة القيادة، للتصويت.

وقالت اللجنة الانتخابية، إن الغالبية العظمى من البريطانيين تمكنوا من تلبية المتطلبات الجديدة، مبينة أن بعض الأشخاص الذين كانوا يريدون التصويت ربما قرروا عدم المحاولة لأنهم لم يكن لديهم بطاقة هوية مقبولة.

وقالت أيضا إن هناك أدلة على أن بعض الأشخاص، مثل الأشخاص ذوي الإعاقة والعاطلين عن العمل، وجدوا صعوبة في إظهار هوية الناخب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com