سيناتور أمريكي يدعو لعقوبات شاملة ضد إيران لحماية إسرائيل – إرم نيوز‬‎

سيناتور أمريكي يدعو لعقوبات شاملة ضد إيران لحماية إسرائيل

سيناتور أمريكي يدعو لعقوبات شاملة ضد إيران لحماية إسرائيل
Senator Robert Menendez, a Democrat from New Jersey, listens as Ben S. Bernanke, chairman of the U.S. Federal Reserve, not seen, delivers his semi-annual monetary policy report to the Senate Banking, Housing, and Urban Affairs Committee in Washington, D.C., U.S., on Thursday, July 18, 2013. Bernanke said one reason for the recent rise in long-term interest rates is the unwinding of leveraged and "excessively risky" investing. Photographer: Pete Marovich/Bloomberg via Getty Images

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

دعا السيناتور عن الحزب الديمقراطي الأمريكي روبرت مينينديز، إلى فرض عقوبات شديدة وواسعة تشمل جميع القطاعات والكيانات المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، مضيفاً أنه ”يجب أن لا تقف أمريكا صامتة على التصرفات الإيرانية في المنطقة“.

وقال مينيندير، في تصريحات صحفية، إنه ”يجب تقديم مشروع قانون لتكثيف العقوبات والحصار على الحرس الثوري الإيراني وترسانته العسكرية من الصواريخ وغيرها“، مشدداً على ”أهمية التعامل بقسوة مع المؤسسات المرتبطة بإيران من أجل زيادة أمن إسرائيل“.

واعتبر السيناتور الأمريكي أن ”العقوبات الجديدة المعتمدة أخيراً من قبل بلاده شملت قوة فيلق القدس التابع للحرس الثوري بقيادة الجنرال قاسم سليماني“، مطالباً بضرورة توسيع دائرة العقوبات لتشمل الحرس الثوري وجميع مؤسساته.

وأشار السيناتور عن الحزب الديمقراطي إلى معارضته للاتفاق النووي المبرم مع إيران في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، واصفاً هذا الاتفاق بأنه ”لقب فخري للرئيس السابق باراك اوباما“.

وتابع روبرت مينينديز أن ”أمريكا لا يمكن أن تسمح بسلوك إيران العدواني الذي يستهدف استقرار المنطقة، وأن أسلوب العقوبات سوف يجبر إيران على التخلي عن نهجهها العدائي“.

بدوره، طالب ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية للجمهوريين في مجلس الشيوخ، بوضع حد لمواصلة إيران تمويل ”حزب الله“ اللبناني وحركة ”حماس“ الفلسطينية.

وقال ميتش ماكونيل في كلمة له باجتماع ايباك اللوبي الإسرائيلي في واشنطن: ”يمكننا أن نتخذ منهجاً مختلفاً ومتقدماً لمنع قدرة إيران على تمويل وتسليح وتدريب الإرهابيين مثل: حزب الله وحماس والميليشيات التي تقاتل في سوريا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com