نواب بريطانيون يدعون إلى إدراج الحرس الثوري الإيراني على قوائم الإرهاب (فيديو)

نواب بريطانيون يدعون إلى إدراج الحرس الثوري الإيراني على قوائم الإرهاب (فيديو)

المصدر: لندن - إرم نيوز

ندد نواب بمجلس العموم البريطاني اليوم الأربعاء، بالتدخلات التي وصفوها بـ ”الشريرة“ للنظام الإيراني في منطقة الشرق الأوسط، مطالبين بإدراج قوات الحرس الثوري على قوائم المجموعات ”الإرهابية“.

وجاءت جلسة المناقشة بطلب من الدكتور مثيو آفورد، النائب المحافظ من منطقة هندون بلندن ومن رؤساء اللجان البرلمانية في بريطانيا لـ“إيران حرة وديمقراطية“.

وتحدث نواب من أحزاب رئيسية في البرلمان البريطاني، عن ”الدور السلبي لنظام الملالي وقوات الحرس في دول الشرق الأوسط لاسيما في سوريا واليمن والعراق ولبنان“، مطالبين بتصنيف الحرس الثوري في قائمة الإرهاب من قبل الحكومة البريطانية.

وسلط  بعض النواب الضوء على ”قمع الحرس الثوري  للمعارضين في الداخل“، مشددين على ضرورة فرض عقوبات عليه.

وكشف النواب عن ”دور الحرس في تأجيج الحروب وإرسال السلاح والذخائر إلى اليمن وسوريا وتجنيد أكثر من 70 ألفا من العملاء إلى دول إسلامية وشرق أوسطية“، وتطرقوا إلى قتل واضطهاد الشعب الإيراني والأقليات الدينية المختلفة.

وأشار ديفيد ايميز عضو مجلس العموم البريطاني، إلى ”تدخلات النظام الإيراني في الشرق الأوسط“، موجهًا سؤالا إلى الوزير المعني بشؤون الشرق الأوسط وإيران، توباياس الوود، حول موقف الحكومة البريطانيه بشأن ما قالت مريم رجوي في 17 يناير/كانون الثاني 2017 حول النظام الإيراني.

من جانبه تطرق الوزير إلى دور النظام الملالي، وتنبيهات الحكومة البريطانية لتدخلات إيران في سوريا، حيث أدان تلك التدخلات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة