أخبار

بالصور.. المعارضة الإيرانية تندد بمشاركة ظريف في مؤتمر بألمانيا
تاريخ النشر: 18 فبراير 2017 15:35 GMT
تاريخ التحديث: 18 فبراير 2017 15:35 GMT

بالصور.. المعارضة الإيرانية تندد بمشاركة ظريف في مؤتمر بألمانيا

المحتجون اعتبروا نظام الملالي الإيراني المسؤول عن إعدام 3 آلاف شخص منذ مجيء حسن روحاني إلى السلطة.

+A -A
المصدر: شوقي عصام - إرم نيوز

تظاهر أنصار المعارضة الإيرانية ”مجاهدي خلق“، اليوم السبت، وسط مدينة ميونيخ الألمانية للتنديد بمشاركة وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف في مؤتمر ميونيخ الأمني، مطالبين بتصنيف الحرس الثوري في قوائم الإرهاب الدولية وطردهم من سوريا.

واعتبر المحتجون نظام الملالي الإيراني، المسؤول عن إعدام 3 آلاف شخص منذ مجيء حسن روحاني إلى السلطة.

و أعلن المتظاهرون، بحسب بيان ، دعمهم للمقاومة الايرانية وخاصة لمشروع مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بعشر نقاط، مطالبين بإقامة جمهورية مبنية على أساس احترام حقوق الإنسان، وفصل الدين عن الدولة، والمساواة بين الجنسين والتعايش السلمي.

وأكدوا أن المتطرفين الحاكمين في إيران، الذين يطلق عليهم الشعب الإيراني ”عراب داعش“ هم الجهات الراعية والمانحة للتطرف الإسلامي في عالمنا.

وقال البيان الصادر عن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، إن هناك 38 عامًا من حكم التطرف الإسلامي في إيران، تشكلت حكومة تطارد أصحاب الرأي الآخر والمعارضين داخليًا وخارجيًا بالإرهاب والاضطهاد والقمع، و هذا النظام هو محطم الرقم القياسي في الإعدام داخل البلاد، وأول عامل لزعزعة الاستقرار في المنطقة بأسرها.

وأشار المجلس إلى أن نظام الملالي لا يسلك مسلكًا معتدلًا،  بل إنه يعمل على تقويض المفاوضات الهادفة إلى وقف إطلاق النار، فهذا النظام يشجع فقط على استخدام القوة، في صورة حزب الله اللبناني  وعدد لا يحصى من الميليشيات الشيعية التي يسيطر عليها فيلق القدس، التابع لقوات الحرس الثوري.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك