أحمدي نجاد: أمريكا ستنهار في عهد ترامب

أحمدي نجاد: أمريكا ستنهار في عهد ترامب

المصدر: طهران - إرم نيوز

توقع الرئيس الإيراني السابق المتشدد محمود أحمدي نجاد،  اليوم السبت، أن يكون مستقبل الولايات المتحدة الأمريكية في عهد الرئيس الجمهوري دونالد ترامب الانهيار والانقسام والتفكك.

وقال نجاد، خلال زيارته لمحافظة شيراز جنوب إيران، في معرض حديثه عن مستقبل الولايات المتحدة في ظل السياسات التي يتبعها الرئيس دونالد ترامب: ”أمريكا انتهت، وسيكون مصيرها التفكك والانقسام“.

وشدد الرئيس الإيراني السابق، على ضرورة الاهتمام بتطوير بلاده وعدم الاعتناء بالتصريحات الأمريكية ضد طهران، مضيفاً أن ”التصريحات الأمريكية ليست بالجديدة، والأمريكان منذ 38 عاماً لم يجرؤ أحد من رؤوساهم على مهاجمة إيران”.

وتصاعدت حدة التصريحات بين واشنطن وطهران، عقب قيام الأخيرة بتجربة صاروخية الأحد الماضي في مدينة سمنان شمال إيران، ما دفع دونالد ترامب وكبار المسؤولين في حكومته إلى وضع جميع الخيارات ضد إيران من بينها العسكري.

ونشرت وزارة الخزانة الأمريكية الجمعة قائمة بأسماء شركات وأشخاص ضمن العقوبات التي فرضتها واشنطن على إيران.

وتوقع أحمدي في وقت سابق، أن فوز ترامب سيعرض الاتفاق النووي الذي أبرمته حكومة حسن روحاني إلى الانهيار.

وقال إن “الاتفاق النووي لا يزال حبراً على ورق ولم يحقق أي نتائج اقتصادية أو سياسية على أرض الواقع”، منوهاً إلى أن “كبرى الشركات الاقتصادية والمصارف الأجنبية لا تزال تتردد في إبرام اتفاقيات وتعاملات مع إيران بسبب العقوبات الأمريكية”.

وتابع نجاد، أن “فوز ترامب سيزيد قلق الشركات الغربية في التعامل مع إيران، ونحن ننتظر المستقبل”، مرجحاً أن تتضاعف العقوبات أكثر بعد تسلم ترامب منصبه قبل أسبوعين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة