فيديو.. أول حليف لأمريكا يتعرض للإهانة من دونالد ترامب

فيديو.. أول حليف لأمريكا يتعرض للإهانة من دونالد ترامب

المصدر: أحمد نصار – إرم نيوز

كان من المفترض أن تكون مكالمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الهاتفية مع رئيس الوزراء الأسترالي من أفضل الأمور التي يختتم بها سيد البيت الأبيض الجديد أسبوعه، خاصة وأن أستراليا تعتبر من أهم وأقرب حلفاء الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة ”واشنطن بوست“ أنه وبدلا من ذلك قام الرئيس ترامب بانتقاد رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تورنبول على خلفية اتفاقية اللاجئين بالإضافة إلى أنه تباهى وتفاخر بفوزه عن طريق المجمع الانتخابي في نوفمبر الماضي، وذلك وفقا لما ذكره كبار المسؤولين الأمريكيين في تقرير يوم السبت.

وكان من المتوقع أن تستمر هذه المكالمة الهاتفية مدة ساعة على الأقل لكن ترامب أنهاها بعد 25 دقيقة فقط وبشكل مفاجئ؛ ما فسره المراقبون بأنه إهانة قاسية تعرض لها رئيس الوزراء الأسترالي.

وقبل أن ينهي المكالمة الهاتفية أخبر الرئيس الأمريكي ترامب رئيس الوزراء الأسترالي تورنبول بأنه تحدث مع أربعة رؤساء آخرين في ذلك اليوم بمن فيهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ثم أخبره ترامب قائلا: ”هذه هي الأسوأ بفارق كبير“.

وتابعت صحيفة واشنطن بوست أن سلوك الرئيس ترامب هذا يشير إلى أنه قادر على إخضاع قادة العالم بمن فيهم الحلفاء المقربون عن طريق النقد اللاذع الذي يستخدمه ضد خصومه السياسيين ووكالات الأنباء عبر حسابه على موقع تويتر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com