أنباء عن سحب استضافة إيران لبطولة العالم للمصارعة – إرم نيوز‬‎

أنباء عن سحب استضافة إيران لبطولة العالم للمصارعة

أنباء عن سحب استضافة إيران لبطولة العالم للمصارعة

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشفت وكالة أنباء ”إيسنا“ الإيرانية، اليوم السبت، عن سحب الاتحاد العالمي للمصارعة، استضافة إيران بطولة العالم للمصارعة التي ستقام ستقام يومي 16 و17 شباط/فبراير الجاري في محافظة كرمانشاه غرب البلاد، على خلفية قرار من طهران منع منتخب أمريكا من المشاركة.

وقالت الوكالة نقلًا عن مصادر في الاتحاد الإيراني للمصارعة، إنه ”تلقى اليوم رسالة من نيناد لالوفيتش رئيس الاتحاد العالمي للمصارعة يتحدث فيها عن وجود مساعٍ لسحب استضافة إيران لبطولة العالم للمصارعة على خلفية منع منتخب أمريكا من المشاركة“.

وأوضح المصدر: ”رئيس الاتحاد العالمي للمصارعة طرح روسيا كبديل لإيران في استضافة البطولة“، مشيرًا إلى أن ”من شروط استضافة أي بلد للمباراة أو منحه تأشيرات دخول لجميع الدول المشاركة وهذا الشرط حاليًا تفتقده إيران“، منوهًا أنه ”إذا لم تتراجع إيران عن قرار منع منتخب أمريكا فإنه سوف يسحب الاتحاد العالمي للمصارعة حقها في استضافة البطولة“.

وكان نيناد لألوفيتش رد، أمس الجمعة، على قرار اتخذته إيران بمنع المنتخب الأمريكي للمصارعة، مؤكدًا أنه ”يحترم قرار إيران ويبحث عن سبيل لحل هذه المشكلة“.

وقال لالوفيتش في بيان صحافي: ”كنا نتوقع من الحكومة الإيرانية قرارا بعدم منع المنتخب الأمريكي من المشاركة في بطولة العالم للمصارعة“، مضيفًا ”لكننا في الاتحاد الدولي للمصارعة نحترم قرار إيران“.

وأعرب رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة عن أمله أن تتراجع وزارة الخارجية الإيرانية عن قرار منع المنتخب الأمريكي، مشيرًا إلى أن ”القرار الحالي من قبل طهران يتعلق بالتعقيدات التي تشهدها العلاقات بين إيران والولايات المتحدة“.

وأوضح لالوفيتش: ”الاتحاد الدولي للمصارعة سيعمل على إيجاد حل للبطولة“، منوهًا أن ”رغم القيود المفروضة على السفر بين إيران وأمريكا، لكن الصداقة والتعاون بين اتحادي البلدين للمصارعة لا يزال قائمًا“.

وختم نيناد لالوفيتش بيانه: ”رأينا على مر السنين أن رياضة المصارعة هي عبارة عن تحالف بين الدول، ونأمل أن نجد هناك مباراة مع منتخب إيران وأمريكا في البطولات المقبلة“.

وكان الاتحاد الإيراني للمصارعة، طالب الاتحاد العالمي بتحديد منتخب بديل عن الولايات المتحدة الأمريكية، بعد قرار من وزارة الخارجية الإيرانية، أمس بمنع المنتخب الأمريكي للمصارعة من المشاركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com