رسميًا.. إيران تمنع فريق المصارعة الأمريكي من المشاركة بكأس العالم

رسميًا.. إيران تمنع فريق المصارعة الأمريكي من المشاركة بكأس العالم

المصدر: إرم نيوز

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي اليوم الجمعة أن الوزارة لم توافق على دخول فريق المصارعة الأمريكي إلى إيران للمشاركة ببطولة كأس العالم للمصارعة في كرمانشاه غرب إيران.

وكان وزير الشباب والرياضة الإيراني مسعود سلطاني قد رحب الثلاثاء الماضي بمشاركة منتخب الولايات المتحدة للمصارعة في بطولة كأس العالم.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية/إيرنا/ اليوم الجمعة عن قاسمي قوله ”إنه مثلما أعلنت سابقًا، فقد تمت إحالة قضية حضور فريق المصارعة الأمريكي في الأراضي الإيرانية إلى لجنة خاصة، وقامت هذه اللجنة بمناقشة هذا الموضوع، واستقر الرأي على عدم الموافقة على دخول فريق المصارعة الأمريكي إلى إيران.

وأضاف أنه بالنظر إلى السياسات المتّبعة من قبل الإدارة الأمريكية الجديدة، فقد اضطُرت وزارة الخارجية الإيرانية لعدم الموافقة على حضور فريق المصارعة الإمريكي في إيران.

وتُقام بطولة كأس العالم للمصارعة يومي 16 و17 شباط/فبراير الجاري في كرمانشاه.

وكان الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب قد أصدر أمرين تنفيذيين الجمعة الماضية، جرى بموجبهما إغلاق الحدود الامريكية أمام اللاجئين لمدة 120 يومًا، وحظر دخول مواطني سبع دول إسلامية إلى الأراضي الأمريكية وهي: إيران والعراق وسورية والسودان وليبيا والصومال واليمن لمدة 90 يومًا.

ومنعت الولايات المتحدة مؤخرًا رياضيًا أيسلنديًا من أصول إيرانية من دخول أراضيها تطبيقًا لقرار ترامب، على الرغم من تأكيدات الجهات الرياضية الأمريكية بعدم تطبيق قرار ترامب على الرياضيين من الدول السبع ذات الأغلبية المسلمة.

طالب الاتحاد الإيراني للمصارعة، اليوم الجمعة، الاتحاد العالمي للعبة بتحديد منتخب بديل عن الولايات المتحدة الأمريكية، بعد قرار من وزارة الخارجية الإيرانية، بمنع المنتخب الأمريكي للمصارعة من المشاركة في بطولة العالم التي ستقام يومي 16 و17 فبراير الجاري في محافظة كرمانشاه غرب إيران.

وخاطب الاتحاد الإيراني، رئيس الاتحاد العالمي للمصارعة قائلًا: ”نظرًا إلى الفترة الزمنية المتبقية من بدء السباق نطلب من الاتحاد تحديد منتخب بديل عن المنتخب الأمريكي“.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قال اليوم الجمعة: ”مثلما أعلنت سابقًا، فقد تمت إحالة قضية حضور فريق المصارعة الأمريكي في الأراضي الإيرانية إلى لجنة خاصة، وقامت هذه اللجنة بمناقشة هذا الموضوع، واستقر الرأي على عدم الموافقة على دخول فريق المصارعة الأمريكي إلى إيران“.

وأضاف قاسمي: ”بالنظر إلى السياسات المتّبعة من قبل الإدارة الأمريكية الجديدة، فقد اضطُرت وزارة الخارجية الإيرانية لعدم الموافقة على حضور فريق المصارعة الأمريكي إلى إيران“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com