طيارون إسرائيليون
طيارون إسرائيليونأ ف ب

نتنياهو يحذر طيارين قاطعوا الخدمة العسكرية بسبب "تعديلات القضاء"

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الطيارين المقاطعين للخدمة العسكرية، بسبب تشريعات التعديلات القضائية التي تروج لها حكومته، على خلفية خطاب من ألف فرد سابق في القوات الجوية لتعليق عمليات "التطوع".

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، سُمع نتنياهو وهو يرفع صوته ويضرب غاضبا على الطاولة في محادثة أجراها في اجتماع مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، مع المدعي العام للدولة عاميت إسمان.

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله: "لا مجال للرفض ولن يكون هناك، لا في هذا الجانب ولا في الجانب الآخر".

من جانبها، ردت المنظمات الاحتجاجية على نتنياهو قائلة: "نتنياهو يكشف أنه يفهم جيداً أن تمرير التشريع الديكتاتوري المتمثل بخطة إضعاف القضاء، يشكل ضربة قاتلة لأمن الدولة".

وقالت إنه لو كانت لدى نتنياهو "ذرة من المسؤولية تجاه دولة إسرائيل، فإن عليه أن يوقف التحريض ويعلن فوراً إلغاء التشريع".

أخبار ذات صلة
"واللا": حكومة نتنياهو تستهين بالاحتجاجات ضد التعديلات القضائية وتدفع نحو أزمة كبيرة

وأضافت أن "نتنياهو يدمر أمن إسرائيل وعلاقاتها مع الولايات المتحدة. وإلغاء قانون سبب المعقولية المثير للجدل، والذي يحد من صلاحيات المحكمة العليا، هو بحكم الواقع ديكتاتورية. فليوقف على الفور التشريع الذي يمزق الشعب، ويواجه حقيقة أن جيش الشعب لا يوجد إلا في ظل الديمقراطية ".

وكان أكثر من 1000 فرد سابق في سلاح الجو، قد نشروا خطابًا موجهاً إلى مجموعة من الطيارين والملاحين الاحتياطيين النشطين. مساندتهم في أعمالهم الاحتجاجية ضد التعديلات القضائية.

في غضون ذلك، أبلغ 72 من جنود الاحتياط من القوات الجوية، قادتهم، مؤخرا، بأنهم سيتقاعدون من الاحتياط، وأعلن 22 منهم أنهم سيتقاعدون بعد القراءة الثالثة على قانون إلغاء "سبب المعقولية".

المصدر: صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com