مسؤول إيراني: المعارضة السورية باتت محبطة بعد ”محادثات أستانة“ – إرم نيوز‬‎

مسؤول إيراني: المعارضة السورية باتت محبطة بعد ”محادثات أستانة“

مسؤول إيراني: المعارضة السورية باتت محبطة بعد ”محادثات أستانة“

المصدر: طهران- إرم نيوز

اعتبر مساعد رئيس البرلمان الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن مفاوضات أستانة  التي انتهت أمس بين النظام السوري والمعارضة، كشفت أن المعارضة باتت محبطة.

وقال عبد اللهيان، الذي وصل إلى دمشق اليوم قادمًا من بيروت، إن طهران  تقدم الدعم بصورة فاعلة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سوريا، مضيفًا أنه يجب عدم تجاهل الممارسات الإرهابية، وأن تقديم المساعدة إلى سوريا في مسار مكافحة الإرهاب سيستمر بقوة.

وتابع عبد اللهيان، خلال اجتماع برئيسة مجلس النواب السوري ”هدية عباس“، إن أهم رسالة لاجتماع أستانة والمفاوضات السياسية الجارية فيها، يتمثل في أن، من أسماهم الإرهابيين“ باتوا محبطين تمامًا لمتابعة الأساليب الإرهابية.

وتصف طهران المعارضة السورية، بأنها ”جماعات إرهابية“، لكنها رضخت مؤخرًا للمساعي الروسية في مشاركة أطراف المعارضة بالمفاوضات وأي تسوية مرتقبة.

وفي سياق متصل، أعربت رئيسة مجلس النواب السوري، عن تقديرها لدعم إيران للشعب والحكومة في سوريا، مضيفة أن ”الانتصارات التي يحققها الشعب والجيش السوري، لم تكن لتحدث لولا وجود الدعم الإيراني الشامل“.

ولفتت المسؤولة السورية، إلى اجتماع أستانة؛ مبينًة أن الدعم الإيراني لسوريا لم يقتصر على الجانب العسكري فحسب، واجتماع أستانة أحدث نموذج للمساندة السياسية الإيرانية للشعب السوري في مكافحة الإرهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com