استدعت السفير.. تركيا تدين منح الإذن باحتجاج أمام سفارتها في السويد

استدعت السفير.. تركيا تدين منح الإذن باحتجاج أمام سفارتها في السويد

قال مصدر بوزارة الخارجية التركية، إن الوزارة استدعت السفير السويدي، اليوم الجمعة؛ بسبب تصريح سلطات بلاده باحتجاج بالقرب من السفارة التركية في ستوكهولم، من المقرر تنظيمه غدا السبت.

أبلغت وزارة الخارجية التركية السفير السويدي أن السماح بالتجمع أمام السفارة في ستوكهولم، يعد انتهاكًا للاتفاقيات بين البلدين

وقال المصدر إن وزارة الخارجية التركية أدانت بشدة الاحتجاج "الاستفزازي"، الذي قالت إنه يشمل حرق المصحف، ونقلت للمبعوث توقع أنقرة أن يتم التراجع عن الإذن بالاحتجاج.

وأضاف المصدر أن وزارة الخارجية أبلغت السفير السويدي أن منح الإذن باحتجاج منفصل من المقرر أن تنظمه مجموعة متعاطفة مع حزب العمال الكردستاني المحظور، غدا السبت، يعد انتهاكا للاتفاقيات بين البلدين.

أخبار ذات صلة
تركيا تطالب فنلندا والسويد بتسليمها 33 مشتبها فيهم بقضايا إرهاب

يأتي هذا، في وقت حساس للعلاقات تسعى خلاله السويد ومعها فنلندا للحصول على موافقة تركيا على مساعيهما للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

وتقدمت الدولتان الاسكندنافيتان العام الماضي بطلبين للانضمام إلى الحلف في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، لكن يجب أن توافق الدول الأعضاء الثلاثون في الحلف على طلب الدولتين، ولم تصادق تركيا والمجر بعد على الطلبات.

واستدعت تركيا، الأسبوع الماضي، ستيفان هيرستروم، سفير السويد لدى تركيا؛ بسبب تعليق دمية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ستوكهولم أثناء احتجاج. ونددت السويد بالحادث، لكن تركيا قالت إنه يتعين على السويد تبني موقف واضح من الإرهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com