إيران تعلن اعتقال شبكة تجسس تجمع معلومات اقتصادية وعسكرية‬

إيران تعلن اعتقال شبكة تجسس تجمع معلومات اقتصادية وعسكرية‬

المصدر: إرم نيوز - أحمد الساعدي

أعلن رئيس المحكمة العليا في مدينة تبريز مركز إقليم أذربيجان الواقعة شمال غرب إيران، الخميس، عن اعتقال شبكة تجسس مكونة من ستة أشخاص باسم “غامو” في مدينة تبريز كانت تقوم بجمع المعلومات الاقتصادية والعسكرية وتقديمها لأعداء إيران، بحسب قوله.

وزعم علي مظفري في تصريح نقله التلفزيون الرسمي الإيراني، أنه “تم اعتقال شبكة تجسس مؤلفة من ستة عناصر تعرف باسم غامو في مدينة تبريز ذات الغالبية الترﻛﻴﺔ الآذرية”.

وأضاف علي مظفري إن “شبكة التجسس التي تم اعتقال عناصرها من قبل قوات الأمن وجهاز المخابرات، كانت تشجع باقي القوميات على الانفصال”.

وفي محافظة الأهواز جنوب إيران ذات الغالبية العربية، أعلنت السلطات اعتقال مجموعة زعمت أنها كانت تنوي القيام بعمليات “تخريبية في المحافظة”، مشيرة إلى أن مواجهات عسكرية اندلعت مع هذه المجموعة أدت إلى مصرع عدد من عناصرها واعتقال آخرين دخلوا البلاد عبر حدود إحدى دول الجوار.

وذكر بيان لدائرة العلاقات العامة لقوى الأمن في محافظة الأهواز، اليوم، إن “المجموعة التي تم اعتقالها لها سوابق إجرامية منها القتل والسرقة والاختطاف، كانت تنوي القيام بعمليات تخريبية تستهدف الأمن بالمحافظة، إلا إنها اشتبكت مع قوات الأمن بعد رصد تحركاتها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع