إيران.. إدمان النساء على المخدرات يبدأ من المنزل (صور)

إيران.. إدمان النساء على المخدرات يبدأ من المنزل (صور)

المصدر: خاص – إرم نيوز

قالت نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والاسرة شهیندخت مولاوردي، الثلاثاء، أنّ أغلب عمليات الإدمان وتعاطي المخدرات بالنسبة للنساء الإيرانيات تبدأ من المنزل، مضيفة أنّ 50٪ من النساء تتراوح أعمارهن بين 15 إلى 19 عاماً من مدمني المخدرات.

وأوضحت مولاوردي في مقابلة صحفية، اليوم، إنّ “عدد النساء المدمنات على المخدرات في تزايد وتضاعف مقارنة بالعام الماضي”، مشيرة إلى أنّ “الإدمان بات ضررا اجتماعيا واسع النطاق ونفقد كل عام الآلاف من المواطنين المدمنيين على المخدرات”.

ira (2)

واعتبر نائبة الرئيس الإيراني “أنّ الإدمان على المخدرات يمهد الطريق أمام جرائم اجتماعية أخرى”، منوهة إلى أن البنية الثقافية الإيرانية وبمختلف أبعادها ساعدت النساء على الإدمان.

وتابع شهیندخت مولاوردي أنّ “وفقاً لدراسة أجرتها إحدى المؤسسات الإيرانية كشفت أن 83.6٪ من النساء المدمنات على المخدرات كن في السابق يتعاطين السجائر والشيشة”.

ira (3)

وفجّر وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحمان فضلي، في مطلع يونيو/حزيران أزمة جديدة داخل قبة البرلمان، في تقرير قدمه للأعضاء الجدد، حيث أكد أنّ تصاعد حالات الطلاق سببه البطالة وأنّ الإدمان على المخدرات يشكل 50% من أسباب الطلاق.

وكان رئيس لجنة مكافحة المخدرات منصور كيايي كشف في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، عن وصول سن الإدمان في المدارس إلى 13 عاما.

وتشير الإحصاءات الرسمية إلى وجود مليون و325 ألف مدمن على المخدرات في إيران، وهناك إحصاءات غير رسمية تؤكد أن أعداد المدمنين على المخدرات أضعاف الأعداد المعلن عنها من قبل الحكومة الإيرانية.

ira (4)

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع