الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي
الرئيس الأرجنتيني خافيير ميليرويترز

الرئيس الأرجنتيني: الإجهاض "جريمة قتل"

وصف الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي الإجهاض بأنه "جريمة قتل"، وفقا لـ "فرانس برس".

وكان الرئيس الليبرالي البالغ 53 عاما المعروف بمناهضته للإجهاض والذي لم يتطرق علنا إلى هذه القضية منذ توليه منصبه، يخاطب طلابا في مدرسة ثانوية كاثوليكية، الأربعاء، في بوينس آيرس حيث درس.

وقال ميلي في الخطاب الذي ألقاه قبل يومين من اليوم العالمي للمرأة "أحذركم من أن الإجهاض بالنسبة لي هو قتل (...) وباستطاعتي أن أثبت لكم ذلك من منظور حسابي وفلسفي وليبرالي".

والإجهاض قانوني في الأرجنتين، حيث وصف ميلي أولئك الذين أيدوا تشريع الإجهاض في الأرجنتين بأنهم "قتلة".

ومنذ توليه منصبه قبل ثلاثة أشهر، ألغى ميلي وزارة شؤون المرأة وأغلق مؤخرا الوكالة الوطنية لمكافحة التمييز في الأرجنتين التي قال المتحدث باسمه إنها "لا تخدم أي غرض على الإطلاق".

أولئك الذين أيدوا تشريع الإجهاض في الأرجنتين "قتلة"
الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي

وتقول الحكومة إن هذه التحركات جزء من جهود خفض الإنفاق وسط أزمة اقتصادية حادة أدت إلى ارتفاع نسبة التضخم في البلاد إلى 250%..

وحظرت حكومة ميلي الشهر الماضي استخدام لغة شاملة للجنسين في الجيش والقطاع العام بأكمله.

وخلال خطاب ألقاه أمام زعماء العالم في دافوس في يناير/ كانون الثاني الماضي، انتقد ميلي الاشتراكية و"النسوية الراديكالية" و"أجندة الإجهاض الدموية" و"العدالة الاجتماعية".

ومع تعرض حق المرأة بالإجهاض للحظر في العديد من الدول، خاصة الولايات المتحدة، أصبحت فرنسا الإثنين أول دولة في العالم تكرس هذا الحق في دستورها.

وشرّعت الأرجنتين الإجهاض في ديسمبر/ كانون الأول عام 2020 حتى الأسبوع الـ 14 من الحمل، على الرغم من المعارضة القوية من المسيحيين الإنجيليين والكاثوليك.

أخبار ذات صلة
بعد تحقيقه مفاجأة.. رئيس الأرجنتين: "اليوم تبدأ نهاية الانحطاط"

وفي فبراير/ شباط الماضي، تقدمت نائبة من حزب "لا ليبرتاد أفانزا" الذي يتزعمه ميلي بمشروع قانون إلى الكونغرس يدعو لإلغاء تشريع الإجهاض واعتباره جريمة.

لكن المتحدث باسم الرئاسة مانويل أدورني قال إن المبادرة "ليست جزءا من جدول أعمال الرئيس ولا تروج لها السلطة التنفيذية" لأن "لدينا قضايا أكثر إلحاحا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com