نانسي بيلوسي تحدد التحرك القادم لتنحية ترامب
نانسي بيلوسي تحدد التحرك القادم لتنحية ترامبنانسي بيلوسي تحدد التحرك القادم لتنحية ترامب

نانسي بيلوسي تحدد التحرك القادم لتنحية ترامب

أكدت نانسي بيلوسي؛ رئيسة مجلس النواب الأمريكي اليوم الاثنين؛ أن المجلس سيبحث تطبيق التعديل الخامس والعشرين من الدستور لتنحية الرئيس دونالد ترامب عن المنصب بعد أن عرقل الجمهوريون محاولة الديمقراطيين الأولية لطرح التشريع على المجلس ثم يمضون قدما في تشريع العزل.

وقالت بيلوسي، إن الديمقراطيين الذين يقودون مجلس النواب "يطالبون مايك بنس نائب الرئيس بالرد خلال 24 ساعة من صدور التشربع الذي يدعوه لتعبئة حكومة ترامب لتنحية الرئيس بموجب التعديل 25".

واضافت في بيان "في خطوتنا التالية سنمضي قدما في طرح تشريع العزل في المجلس.. تهديد الرئيس لأمريكا عاجل وسيكون تحركنا أيضا بالمثل".

وكان الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي، قد عرقلوا اليوم الاثنين، تحركا للديمقراطيين من أجل طرح تشريع يحث نائب الرئيس مايك بنس على البدء في عملية تفعيل التعديل الخامس والعشرين من الدستور الأمريكي لعزل الرئيس دونالد ترامب.

وسعى الديمقراطيون في المجلس إلى الموافقة على طرح التشريع على الفور للمناقشة، لكن الجمهوريين عرقلوا الخطوة.

وطرح الديمقراطيون في مجلس النواب، اليوم الاثنين، تشريعا من مادة واحدة لمساءلة الرئيس دونالد ترامب، تمهيدا لعزله بتهمة "التحريض على التمرد"؛ لدوره في الهجوم على مبنى الكونغرس، الأسبوع الماضي.

ويشير التشريع إلى أن ترامب ألقى خطابا وسط تجمع قبل قليل من قيام أنصاره بالهجوم، وأنه أدلى بتصريحات "شجعت وأدت إلى أعمال فوضوية في الكابيتول".

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com