تقرير: أردوغان قد يشن عملية عسكرية واسعة النطاق في كردستان العراق
تقرير: أردوغان قد يشن عملية عسكرية واسعة النطاق في كردستان العراقتقرير: أردوغان قد يشن عملية عسكرية واسعة النطاق في كردستان العراق

تقرير: أردوغان قد يشن عملية عسكرية واسعة النطاق في كردستان العراق

أفاد تقرير نشرته صحيفة "لوموند" الفرنسية، اليوم الأحد، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد يدفع بقواته إلى كردستان العراق في تدخل عسكري واسع النطاق.

واعتبر التقرير أن التدخل التركي المحتمل في شمال العراق، يأتي مدفوعا بغرور الرئيس رجب طيب أردوغان بـ"انتصاراته المتتالية في سوريا وليبيا والقوقاز".

وجاء في التقرير: "الرئيس التركي سجّل خلال أكثر من عام ثلاثة نجاحات على الساحة الإقليمية، حيث مكّنه هجوم أكتوبر / تشرين الأول 2019 في شمال شرق سوريا من صد القوات الكردية على بعد عشرات الكيلومترات من الحدود التركية وكسر الحزام الكردي، وساعد تعاون أنقرة مع حكومة الوفاق الليبية في طرابلس في يناير / كانون الثاني 2020 على صد الجيش الوطني الليبي، وكان الدعم العسكري التركي حاسمًا أخيرًا في انتصار أذربيجان على أرمينيا في نزاع ناغورنو كاراباخ".

 

وأضاف التقرير: "أردوغان، الذي ثمل بسبب سلسلة الانتصارات هذه، قد يغريه الوضع بمغامرة جديدة هذه المرة في كردستان العراق، حيث تنفذ قواته بالفعل عمليات عسكرية متقطعة".

تاريخ من التدخل

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com